« World Of Caftan » يجمع أشهر المصممات المغربيات بمليلية

كشك | 6 يوليو 2017 على 16:44 | آخر تحديث 6 يوليو 2017

من طرف:


51

احتضنت مدينة مليلية يوم السبت المنصرم فعاليات الدورة الأولى لتظاهرة عالم القفطان المنظمة من قبل سلمى الورياشي وتحت إشراف المديرة الفنية للتظاهرة وفاء فرج.

وشهدت الدورة التي احتضنتها مدينة مليلة، حضورا وازنا لمصممات بصمن أعمالهن بطابع العالمية، كما كان الملتقى فرصة لإبراز إبداع مصممات في خطواتهن الأولى.

المصممة “فرح بنشقرون” قدمت حسب بلاغ توصلت جريدة “كشك” بنسخة منه، تشكيلة قفاطين مرصعة بالأحجار ومطرزة باليد، إضافة إلى قفطان مميز خاص بمناسبة الأعراس، كما اعتمدت على ألوان هادئة وأثواب ملائمة لدرجة حرارة الصيف، وربطت القصات بين التقليدي والعصري بأشكال تتماشى مع أذواق الشباب.

أما “سميرة مهيدي” فقد قدمت عملها بعنوان “جوهرة”، وهو تشكيلة حديثة لصيف وخريف 2017 – 2018، اعتمدت في تشكيلتها على اللون الذهبي والفضي والتطريز باليد، ومزجت في تصاميمها أيضا بين التقليدي والعصري بأشكال تبرز جمال وأنوثة المرأة.

في المقابل اختارت “لبنى فلاح” المزج بين ثقافات مختلفة اختارت لها عنوان “السلام والأمل”، فمزجت بين الثقافة الإسبانية والإفريقية، وبين الثقافة المغربية التقليدية الأصيلة بالاعتماد على التطريز التقليدي المعروف بمنطقة الناظور.

ولم تخرج المصممة “أمال بلقايد” عن بصمتها التي تعتمد على العمل اليدوي، الذي يعكس مستوى عال من الإتقان، بتشكيلة حافظت على بساطة الشكل.

وميزت الألوان الزاهية الصيفية تشكيلة المصممة “سميرة العلالي” الموجهة للحفلات والأعراس، والتي اعتمدت من خلالها على الطرز الرباطي، وقدمت أشكالا عبارة عن خليط بين القفطان المغربي الأصيل واللمسة الأوروبية.

يذكر أن التظاهرة عرفت مشاركة حنان الخضر التي أطلت على الجمهور بقفطان من تصميم المصممة مريم بلخياط.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية