أبرز المفرج عنهم من معتقلي احتجاجات الحسيمة…!

كشك | 31 يوليو 2017 على 10:35 | آخر تحديث 31 يوليو 2017


203

كشفت مصادر قريبة من ملف المعتقلين على خلفية احتجاجات الحسيمة، أن حصيلة العفو الملكي الذي استفاد منه هؤلاء بمناسبة ذكرى عيد العرش، وصلت إلى أربعين شابا.

 

وكانت  جريدة “كشك” الإلكترونية قد توصلت بلائحة أولية لمعتقلي احتجاجات الحسيمة الذين أطلق سراحهم أول أمس السبت،  وتضم 15 شخصا ضمنهم أيقونة الاحتجاجات سليمة الزياني المعروفة بـ”سيليا” التي أفرج عنها وغادرت سجن عكاشة أمس السبت.

وتضم هذه اللائحة الأولية، سليمة الزياني المعروفة بسيليا، و بعض أبناء أيت بوعياش خالد الحاج وسعيد محمد بالحاج ومجيد بوتسغوت ورشيد العليوي وأحمد سلطان محمد الهلالي، الذين أطلق سراحهم من سجن عكاشة.

وتم إطلاق سراح احمد البقالي أحمد واسماعيل أشلحي وأبضيل ليلة السبت من السجن المحلي بالناظور، كما تم إطلاق سراح إلياس الوزاني بسجن تاوريرت.

وبخصوص سجن الحسيمة، ققد تم إطلاق سراح كل من سفيان الطالعي وإبراهيم المساوي وياسين اشهبار ومحمد البوشحاتي.

جدير بالذكر، أن الملك محمد السادس، أصدر بمناسبة حلول الذكرى الـ18 لعيد العرش، عفوه على مجموعة من الأشخاص، المعتقلين منهم والموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 1178 شخصا ضمنهم معتقلو احتجاجات الحسيمة.

وفي هذا السياق أوضح بلاغ وزارة العدل، أن الملك قام بالعفو عن مجموعة من المعتقلين الذين لم يرتكبوا جرائم أو أفعال جسيمة في الأحداث التي عرفتها منطقة الحسيمة وذلك اعتبارا لظروفهم العائلية والإنسانية.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية