أبيضار تهاجم الإدريسي بعد مطالبته بفصل التلاميذ عن التلميذات

كشك | 15 سبتمبر 2017 على 14:12 | آخر تحديث 15 سبتمبر 2017


281

هاجمت لبنى أبيضار، الممثلة المغربية، حميد الإدريسي، الداعية المغربي الذي طالب في تدوينة مثيرة للجدل على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بفصل الذكور عن الإناث في المدارس المغربية، تجنبا للفساد والفسق بحسب تعبير الإدريسي.

 

وأوضحت أبيضار أن الداعية حميد الإدريسي، شبّه المدرسة المغربية بـ “الماخور”، مشيرة إلى أن المرأة بالنسبة لهذا الأخير ليست في حاجة لدراسة الطب أو الهندسة أو الطيران كي تستقل بذاتها.

 

وفي هذا السياق كتبت أبيضار في تدوينة لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قائلة “السيد قالك حگا و الواد، حيت كاين فساد أخلاقي فالمدرسة المغربية من الأحسن الواحد يشد بنتو فالدار و يسد عليها و مايسيفطهاش للمدرسة لي صورها لينا سي الداعية فحال شي ماخور و لابغاها تقرا يقريها فالدار أو عبر المراسلة داكشي ديال التاريخ و الجغرافيا و التغذية”.

وأضافت أبيضا ر”  المرا بالنسبة لهاد السيد هي آش بغات بشي طب و بشي هندسة و بشي طيران؟! واش بغات بشي ديبلوم ؟ باش تنوض تخدم و تولي مستقلة ماديا و دير الگرون ؟ باش تولي عندها فلوسها فجيبها و تا هي كلمتها فالدار ؟ مايمكنش آ سيدي ! العرض ديالها هوا الأول والشرف ديالها هوا الأول ! و الله ينعل بو شي قراية!”.

وختمت أبيضار تدوينتها بالقول “شفتو العبقرية كي دايرة؟ شفتو التفكير العميق كي داير”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية