أحمد أحمد: مناظرة الرباط أكبر تجمع لعائلة كرة القدم بافريقيا

كشك | 18 يوليو 2017 على 18:03 | آخر تحديث 18 يوليو 2017


94

آكد الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن مناظرة “الكاف” المنظمة بالمغرب بالعاصمة الرباط، يومي 18 و19 يوليوز الجاري، تعتبر أكبر تجمع لعائلة كرة القدم لم يسبق لإفريقيا استضافته.

وتوجه أحمد أحمد، خلال حفل افتتاح المناظرة اليوم الثلاثاء بالصخيرات، بشكره الخاص، باسمه وباسم عائلة كرة القدم الإفريقية، إلى الملك محمد السادس لتفضله بعقد هذا التجمع للعائلة الإفريقية الكبيرة، قائلاً:”إن المغرب بلد حسن الاستقبال والأصالة،  وعضو كبير في منظمة الاتحاد الإفريقي”.

واستعرض رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الأهداف الحاسمة لهذه المناظرة، حيث قال: “إن الأهم في هذا الاجتماع هو أن نلتقي، ونستخلص الدروس من الماضي، من أجل استشراف المستقبل”، معبرا عن تفاؤله إزاء مستقبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خصوصا بعد تسليط الضوء على العديد من نقط الاختلاف، قبل أن يستطرد: “قول مجموعة من الحقائق، وإثارة بعض النقاط، لا يمكن إلا أن يكون عاملا مشجعا لنا لنكون فاعلين وليس متتبعين”.

وشدد أحمد أحمد على ضرورة إيجاد روح العمل في جو سليم يطبعه التوافق، بطرق ملائمة، مشيرا إلى أن الهيئة الكروية الإفريقية تحتاج لوضع مزيد من قواعد العمل ومساطر جديدة، من أجل ضخ دماء جديدة وتحقيق الطموحات، ليخلص  إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ملزمة بالتحرك بسرعة وفعالية، مع الحفاظ على مصالحها العليا.

وتتوخى هذه المناظرة، التي ينظمها، على مدى يومين، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تطوير رؤية كرة القدم الإفريقية خلال العقد القادم، مع التركيز خلال هذا الحدث الدولي على الإشكاليات المرتبطة بمسابقات الاتحاد الإفريقي، خصوصا المتعلقة منها بالشكل والوقت والتنظيم.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية