4 أشهر حبسا للسعودي بطل المطاردة الهوليودية بمراكش

كشك | 14 أغسطس 2017 على 11:56 | آخر تحديث 14 أغسطس 2017


143

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، بحر الأسبوع المنصرم، مواطنا سعوديا بأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة قدرتها هيئة الحكم بـ 12 ألف درهم، بعد متابعته بتهمة عدم الامتثال لأوامر الشرطة والسياقة في وضعية غير قانونية والسكر العلني.

وتعود تفاصيل القضية إلى يوم الخميس 3 غشت الجاري، بعد أن عاشت منطقة الداوديات بمراكش، وبالضبط شارع علال الفاسي، مطاردة أمنية “هوليودية” اضطر بسببها رجال الأمن إلى إطلاق الرصاص من أجل إيقاف شاب سعودي الجنسية، يدعى محمد بن عبد الله (س)، كان يقود سيارته تحت تأثير المخدرات.

وحسب مصادر مطلعة، فإن عناصر الأمن بمراكش أوقفت سيارة سوداء اللون من نوع “رونو كليو” كان يقودها الشاب السعودي بطريقة جنونية، قبل أن يستأنف قيادته هربا من رجال الأمن مما تسبب في أربع حوادث سير، خلفت إصابات عديدة وخسائر مادية، وهو ما دفع بالعناصر الأمنية إلى إطلاق الرصاص من أجل إيقاف الشاب الذي بدا في حالة غير طبيعية.

وبالإضافة إلى إطلاق النار من طرف موظف أمن برتبة مفتش شرطة، كخطوة تحذيرية، استعان رجال الأمن في مطاردتهم الهوليودية، التي امتدت من حي باب دكالة إلى شارع علال الفاسي، بالدراجات النارية وسيارات الأمن والدراجات ثلاثية العجلات “كواد”، قبل تمكنهم من إيقاف المعني بالأمر وتصفيده، فيما تم حجز السيارة التي يرجح أنها مكتراة.

وتم اقتياد الشاب الموقوف إلى ولاية أمن مراكش قصد تحرير محضر الاعتقال، والاستماع إليه قبل وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، وإحالته على أنظار النيابة العامة، لتعميق البحث معه حول المنسوب إليه.

فاطمة الزهراء طوسي

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية