أمطار رعدية مرتقبة بعدد من المناطق المغربية

كشك | 15 سبتمبر 2017 على 09:23 | آخر تحديث 15 سبتمبر 2017


187

يرتقب أن يظل الطقس، اليوم الجمعة، حارا بكل من السهول الداخلية وداخل سوس والسفوح الجنوبية -الشرقية والأقاليم الجنوبية، مع تشكل كتل ضبابية محلية، خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل، وستكون مرفوقة بسحب منخفضة، بحسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وستظهر سحب ركامية فوق الأقاليم الجنوبية، وستكون مصحوبة ببعض القطرات أو أمطار ضعيفة متفرقة ومحلية، فضلا عن نمو سحب غير مستقرة خلال الصباح فوق مرتفعات الأطلس والجنوب – الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية مع نزول زخات مطرية رعدية ومحلية، في حين ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة .

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي أو الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الغرب بأقصى شمال البلاد وبالمنطقة الشرقية من القطاع الجنوبي أو الغربي بالجنوب – الشرقي للبلاد ومن الشمال أو الغرب وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 13 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، ومابين 18 و23 درجة بالقرب من السواحل وبالمنطقة الشرقية والسايس والسهول المحيطية، وستكون مابين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وداخل سوس بالأقاليم الجنوبية وبسهول تادلة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 20 و25 درجة بمرتفعات الأطلس، ومابين 26 و31 درجة بالقرب من السواحل وبالمنطقة الشرقية وبالسايس وبالسهول المحيطية، ومابين 32 و37 درجة بالسهول الداخلية والسفوح الجنوبية – الشرقية وشمال -غرب الأقاليم الجنوبية، وستصل مابين 38 و43 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية وداخل سوس.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا مابين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية