أمطار عاصفية مرتقبة بهذه المناطق المغربية

كشك | 4 أكتوبر 2017 على 08:14 | آخر تحديث 4 أكتوبر 2017


134

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء 4 أكتوبر الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار طقس حار نوعا ما إلى حار بداخل السهول الشمالية والوسطى وبالأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة ببعض الكتل الضبابية محليا بالسواحل الأطلسية وبالواجهة المتوسطية.

 

وسيلاحظ تمركز خلايا غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية ذات طابع عاصفي عند الزوال فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وبالجنوب الشرقي، كما ستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى الجنوب مع احتمال بروز رعد وقطرات مطرية أحيانا، في حين سيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.
وستهب الرياح شرقية معتدلة إلى نسبيا قوية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وشمالية شرقية بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية، وما بين 20 و 24 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبالجنوب- الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و 20 درجة بباقي المناطق.
أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 23 و 30 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل الأطلسي والواجهة المتوسطية وشمال السفوح الجنوبية الشرقية وبالمرتفعات، وما بين 30 و 35 درجة بسهول السايس وهضاب الفوسفاط وولماس وبغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و 40 درجة شرق الأقاليم الصحراوية وبداخل كل من سوس وتادلة والرحامنة واللوكوس ومنطقة الغرب.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والداخلة، وهائجا بباقي المناطق.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية