أمطار مرتقبة بعدد من المناطق المغربية

كشك | 27 سبتمبر 2017 على 07:59 | آخر تحديث 27 سبتمبر 2017


191

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء 27 شتنبر الجاري، أن تكون السماء غائمة بمعظم الأوقات غرب المتوسط مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة .

 

وستكون السماء غائمة جزئيا إلى محليا غائمة في معظم الأوقات شمال غرب البلاد مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة؛ كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل، في حين يحتمل أن تهم زخات مطرية رعدية محليا معتدلة مرتفعات الأطلس.

وستتمركز سحب غير مستقرة بالجنوب الشرقي والمناطق المجاورة للأطلس والهضاب العليا الشرقية، والتي من المحتمل أن تمتد نحو الريف، وستكون مصحوبة بزخات ضعيفة ورعدية محلية، في حين ستكون السماء غائمة بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في معظمها بباقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و 26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة وما بين 15 و 20 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 34 و 39 درجة بأقصى جنوب البلاد، وما بين 30 و 35 درجة شمال الأقاليم الصحراوية وجنوب السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 28 و 33 درجة بالسهول الداخلية وداخل سوس، وما بين 22 و27 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسايس وبالقرب من السواحل، في حين ستتراوح ما بين 13 و19 درجة بالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وهادئا الى قليل الهيجان ليصبح قليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية وما بين طانطان والداخلة، وهائجا بباقي المناطق.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية