أمطار مرتقبة بهذه المناطق المغربية

كشك | 23 سبتمبر 2017 على 08:48 | آخر تحديث 23 سبتمبر 2017


181

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت 23 شتنبر الجاري، تشكل سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية، حيث ستكون مصحوبة بأمطار جد خفيفة أو قطرات مطرية متفرقة، فضلا عن تكون ضباب عند الصباح بالقرب من السواحل، مرفوقا ببعض السحب المنخفضة الساحلية.

 

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة والتي قد يصاحبها رعد فوق مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير، وكذا بمنطقة الحوز والسفوح الشرقية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح قوية بعض الشيء من الشرق بمنطقة طنجة، ومعتدلة من الشمال-الشرقي بالواجهة المتوسطية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بسهول المحيط الأطلسي، في حين ستهب ضعيفة القوة من الجنوب بالمنطقة الشرقية ومن الشمال بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 9 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و 20 درجة بالسواحل والسهول الداخلية، وما بين 21 و 26 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي والمنطقة الشمالية-الشرقية للأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون مرتفعة نسبيا بسهول تادلة والرحامنة والسايس وسوس وكذا بالجنوب الشرقي للبلاد حيث ستتأرجح ما بين 36 و41 درجة، وما بين 28 و34 درجة بباقي السهول الداخلية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و28 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز والسواحل الأطلسية ما بين طنجة والدار البيضاء وما بين طرفاية والكويرة، وهائجا بباقي السواحل.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية