أمطار مرتقبة بهذه المناطق المغربية

كشك | 6 أكتوبر 2017 على 08:22 | آخر تحديث 6 أكتوبر 2017


118

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمع 6 أكتوبر الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار طقس حار نوعا ما إلى محليا حار بالسهول الداخلية وداخل منطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة على السواحل، كثيفة محليا ومصحوبة بضباب أو بعض الأمطار الخفيفة والمحلية خلال الليل والصباح.

وسيلاحظ تكون سحب غير مستقرة شيئا ما مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة ورعدية محليا بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، كما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بجنوب البلاد، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة ومعتدلة إلى قوية من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي للبلاد، وستهب من القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 18 و 23 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وبغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و28 درجة بكل من شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و 28 درجة بالمنطقة الشرقية والسواحل والمرتفعات، وما بين 28 و33 درجة بالجنوب الشرقي وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 33 و38 درجة بالسهول الداخلية ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 38 و41 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئ الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان الى هائج على طول الساحل الاطلسي .

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية