أمطار مرتقبة بهذه المناطق المغربية

كشك | 1 أكتوبر 2017 على 07:40 | آخر تحديث 1 أكتوبر 2017


121

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد  1 أكتوبر الجاري، أن يظل الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية وبداخل منطقة سوس.

ومن المرتقب أن يتشكل ضباب وسحب منخفضة خلال الصباح محليا قرب السواحل وسوف يستمر انتشارها خلال الظهيرة على السواحل الوسطى للمحيط الأطلسي؛ كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة عند الزوال بجنوب المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية ، مع بروز رعد وزخات مطرية متفرقة ، في حين ستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فستهب معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وشمالية شرقية إلى أحيانا شرقية على الساحل المتوسطي، وستهب من القطاع الشمالي بسهول المحيط الاطلسي وجنوب البلاد ومن الجنوب بالسفوح الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات وبالهضاب الشرقية ، وما بين 16 و 21 درجة بالسهول وبالقرب من السواحل ،وستصل الى ما بين 22 و 24 بالسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 24 و 29 درجة بالقرب من السواحل وما بين 32 و37 درجة بالسهول الداخلية ،وداخل منطقة سوس وبأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وكذا قليل الهيجان الى هائج بالسواحل بين طنجة والعرائش وبين طرفاية وبوجدور ،وهائجا بباقي السواحل.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية