أوجار: لا مخاوف من فصل النيابة العامة عن وزارة العدل

كشك | 6 أكتوبر 2017 على 15:21 | آخر تحديث 6 أكتوبر 2017


352

طمأن وزير العدل والحريات محمد أوجار، اليوم الجمعة 06 أكتوبر 2017، المشككين في جدوى فصل النيابة العامة عن وزارة العدل والحريات، والخوف من تغول قضاة النيابة العامة في ظل عدم وجود مراقبة برلمانية لعملهم.

وقال أوجار في تصريح للصحافة عقب حفل لتسليم السلط بينه وبين الوكيل العام لدى محكمة النقض محمد عبد النباوي إنه ” لا توجد مخاوف من فصل النيابة العامة عن سلطة وزارة العدل”، مشيرا إلى أن قضاة التيابة العامة “سيمارسون سلطتهم وفق دستور 2011”.

وتميز حفل تسليم السلط و نقل اختصاصات رئاسة النيابة العامة للوكيل العام للملك لدى محكمة النقض والذي نظم بالمقر الجديد للنيابة العامة، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بحضور مستشار الملك عمر عزيمان، وعدد من أعضاء الحكومة والبرلمان و المجلس الاعلى للسطة القضائية و ممثلين عن مؤسسات وهيئات قضائية ودستورية ، وعن الهيئات المهنية المساعدة للعدالة.

ويشكل نقل رئاسة النيابة العامة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، عضو المجلس الاعلى للسلطة القضائية، بحسب أوجار “محطة من محطات استكمال البناء الدستوري بالمملكة حيث جاء تفعيلا لأحكام المادتين 110 و116 من الدستور والقانونين التنظيميين المتعلقين بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنظام الاساسي للقضاة لاسيما المادتين 111 و117 من هذا القانون”.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية