إعطاء انطلاقة خدمة النقل المدرسي بجهة طنجة بحضور العماري

كشك | 26 أكتوبر 2017 على 20:17 | آخر تحديث 26 أكتوبر 2017


362

جرى صباح يوم الخميس 26 أكتوبر الجاري، بمقر مجلس الجهة بطنجة، بحضور رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمـــــة، ومدير وكالة تنمية أقاليم الشمال، إعطـــــاء انطلاقة خدمة النقل المدرسي المتعلقة بأقاليم طنجة-اصيلة و العرائش و تطوان و الفحص-انجرة و المضيق –الفنيدق، على أن يتم إطلاق العملية المتعلقة بأقاليم وزان و شفشاون و الحسيمة في أقرب الآجال.

 

واعتبر رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري، أن العملية تهم التخفيف من تبعات الهدر المدرسي الذي تعيشه أقاليم الجهة مع الارتفاع الملحوظ على مستوى الأمية والتي تتجاوز 33 في المئة في بعض الأقاليم وتتجاوز 50 في المئة في بعض الأقاليم الأخرى.

وأضاف العماري أن الهدر يعــــزى إلى كون المؤسسات المدرسية بعيدة عن المناطق المأهولة بالساكنة أو بسبب غياب الداخليات في بعض الحالات.

وأوضح العماري أن هذه العملية “المبادرة” لا تقتصر فقط على المجلس، بل هناك مبادرات في نفس الإطار تقوم بها: الجمعيات، المجالس المنتخبة، وكالة تنمية أقاليم الشمال…”.

وأضاف العماري “قمنا بتوفير الإمكانيات، في حين اشتغلت وكالة تنمية أقاليم الشمال على دفتر التحملات والدراسة وغيرها”. معبرا عن أمله في نجاح التجربة والمساهمة من موقع مجلس الجهة في وقف الهدر المدرسي بأقاليم الجهة.

وكان مجلس الجهة، وفي سياق ارتقائه بالشأن التعليمي بالجهة وتحسين ظروفه، قد صادق يوم 09 يناير 2017 خلال دورته الاستثنائية المنعقدة بالعرائش – بالإجمــــاع- على برمجة الفائض الذي يفوق 158 مليون درهم لفائدة دعم النقل المدرسي بالجهة.
تجدر الإشارة إلى أن الحافلات المخصصة للنقل المدرسي بأقاليم الجهة (السلك الإعدادي، السلك الثانوي) والبالغ عددها 166، مجهزة بآخر التقنيات فيما يخص السلامة الطرقية، وكل حافلة تضم 26 مقعدا مرتبطا بحزام السلامة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية