بالصور: إفريقية “بيضاء” و”قصيرة” تتوّج ملكة لجمال الكون

كشك | 27 نوفمبر 2017 على 12:02 | آخر تحديث 27 نوفمبر 2017


177

فازت ملكة جمال جنوب إفريقيا “Demi-Leigh Nel-Peters” البالغة 22 سنة، بمسابقة ملكة جمال الكون، التي جرت فجر يومه الاثنين، بـ”لاس فيغاس”، وذلك بعد تفوّقها على 92 منافسة من دول العالم.

وشكّل فوز “Nel” التي تعد ثاني امرأة من بلادها تتوج بهذا اللقب، مفاجأةً كبيرةً لمتابعي المسابقة العالمية، كونها كانت أقصر فتاة مشاركة في المسابقة، إلا أن ذلك لم يكن شيئا أمام ثقتها الشديدة بنفسها، وابتسامتها التي تحلت بها طوال فترة المسابقة، وعدم ظهور أي علامات قلق عليها؛ مما ساعدت على انتزاع التاج من كل منافساتها عليه.

وفضلاً عن جمالها وأناقتها، فـ”Nel Peters” حاصلة على شهادة إدارة الأعمال من جامعة “نورث وست”، كما أنها معنية بتدريب النساء على كيفية الدفاع عن أنفسهن، حيث يأتي اهتمامها هذا، حسب ما أوضحته، من التجربة القاسية التي عاشتها حين تم اختطافها بقوة السلاح لمدة شهر، بعد فوزها بلقب ملكة جمال جنوب إفريقيا.

ولأنّ كل ما سبق لا يكفي، فقد طُلب من “Nel” التي تتميّز ببياض بشرتها رغم أصولها الإفريقية، تحديد أهم قضية تواجهها المرأة في مكان العمل، لترد قائلةً: “عدم المساواة في الأجر”، وتضيف: “في بعض الأماكن، تحصل النساء على 75 في المائة من الأجر الذي يحصل عليه الرجال للقيام بنفس العمل، ويعملون في نفس الساعات، ولا أعتقد أن هذا صحيح”، قبل أن تختم: “أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا عمل متساو من أجل المساواة في الأجور بين النساء في جميع أنحاء العالم”.

يُشار إلى أن ملكة جمال الكون “Demi-Leigh Nel-Peters” ستحصل إلى جانب اللقب، على شقة فاخرة في مدينة “نيويورك” والمزيد من الجوائز القيّمة الأخرى.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية