إقصاء سجين سابق من لائحة الناجحين بمباراة التعليم بالحسيمة

كشك | 26 يوليو 2017 على 18:11 | آخر تحديث 26 يوليو 2017


93

تضمنت نتائج مباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود التي أعلنت عنها أخيرا وزارة التربية الوطنية العديد من الاختلالات التي من شأنها أن تضرب في عمق المنظومة التعليمية ببلادنا.

 

فبعد الخبر الذي تم تداوله بخصوص نجاح برلمانية سابقة في العدالة والتتنمية في هذه المباراة عبر الوساطة، هدد عبد الرفيع العرابي، طالب يتابع دراسته في سلك الماستر بطنجة، وسجين سابق قضى 14 عاما من الحبس النافذ، بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على إقصائه من اللائحة النهائية للناجحين في مباراة توظيف الأستاذة بموجب عقود دورة يونيو 2017.

وذكرت مصادر محلية، أن العرابي، الذي ينحدر من مدينة بوعياش، سبق له وأن نال شهادة الباكالوريا وشهادتين في الإجازة داخل إحدى المؤسسات السجنية التي قضى فيها عقوبة الحبسية التي صدرت في حقه.

وأكد العرابي بحس المصادر ذاتها، تعرضه لما أسماه “حيفا وإقصاء متعمدا من لائحة الناجحين”، مضيفا أنه اجتاز الاختبارين الكتابي والشفوي بتفوق، وتفاجأ لما غاب اسمه في اللائحة النهاية التي أصدرتها الوزارة المعنية بخصوص الناجحين في المباراة.

وطالب العربي، أكاديمية التعليم بالحسيمة، بضرورة إنصافه، وبالكشف عن  النقط التي تحصل عليها، مشيرا إلى أنه كان يراهن بشكل كبير على هذه المباراة التي استعد لها جيدا، من أجل الولوج لسلك التعليم، ووضع حد لمعاناته المادية والمعنوية، محملا في الوقت ذاته مسؤولية حياته للوزارة المعنية.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية