إيداع 26 شخصا السجن المدني بالحسيمة بسبب احتجاجات إمزورن

كشك | 16 أغسطس 2017 على 17:28 | آخر تحديث 16 أغسطس 2017


224

علمت جريدة “كشك” الإلكترونية، أن المحكمة الابتدائية بالحسمية أمرت عشية اليوم الأربعاء بإيداع 26 ناشطا السجن المحلي بالمدينة، وذلك على خلفية مشاركتهم في المسيرة الاحتجاجية التي عرفتها مدينة إمزورن ليلة الأحد الماضي، والتي طالب فيها المتظاهرون بالكشف عن حقيقة وفاة الناشط “عماد العتابي” وإطلاق سراح معتقلي الريف.

 

وكشف مصدر مطلع لـ كشك” أن هؤلاء تمت متابعتهم بتهم “العصيان المدني والإهانة والتحريض على المشاركة في المظاهرات، والمشاركة في مظاهرة غير مرخص لها، والتجمهر المسلح، ورشق القوات العمومية بالحجارة، والتحريض، ورشق القوات العمومية بالحجارة”.

وكانت مصادر محلية، قد ذكرت أن بعض القاصرين ضمن هذه المجموعة يتابعون من أجل تدوينات لهم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اتهامهم بالتحريض والدعوة للمشاركة في مسيرات احتجاجية غير مرخص لها من قبل السلطات.

جدير بالذكر،  أن مدينة إمزورن عاشت ليلة الأحد الماضي على وقع مواجهات عنيفة بين المحتجين والقوات العمومية، عقب تدخل الأخيرة لتفريق مسيرة احتجاجية خرجت للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وكشف حقيقة وفاة الناشط عماد العتابي، أسفرت عن تسجيل إصابات واعتقالات في صفوف المحتجين.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية