إيقاف مهاجرة مغربية متزوجة برجلين في وقت واحد

كشك | 1 أغسطس 2017 على 12:18 | آخر تحديث 1 أغسطس 2017


302

أوقفت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، أول أمس الأحد، مهاجرة مغربية قادمة من العاصمة البلجيكية بروكسيل، بتهمة الجمع بين زوجين في وقت واحد، بعد أن تقدم زوجها المغربي بشكاية مرفقة بعقد الزواج الذي يثبت أن المتهمة ما تزال على ذمته.

وأفادت مصادر خاصة، أن الزوجة الموقوفة نزهة (ج) البالغة من العمر 36 سنة، غادرت أرض الوطن صوب الديار البلجيكية قبل خمس سنوات، مباشرة بعد مرور شهرين على عقد قرانها بزوجها المغربي، بداعي تحسين ظروفها المعيشية، إلا أنها غيرت رأيها وفضلت الزواج من مواطن بلجيكي من أصول مغربية، وفق القانون المحلي، بغية الحصول على أوراق الإقامة، قبل أن ترزق بطفل من زوجها الجديد وهو ما مكنها من الحصول على الجنسية البلجيكية.

وحسب ما أوردته المصادر ذاتها، فإن الزوج المغربي رفض التنازل عن حقه، بعد توصله بالخبر من إحدى صديقات زوجته، وأصر على تقديم شكاية لاستخلاص كافة حقوقه، من المتهمة التي أصبحت على ذمة رجلين وفق قانونين مختلفين.

وتم وضع المتهمة رهن الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معها واستدعاء جميع الأطراف بما فيهم الزوج البلجيكي والتأكد من صحة عقدي زواج، حيث سيجري الاستماع إليها بخصوص الاتهامات التي وجهها لها زوجها الأول، في انتظار إحالة القضية على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين سبع بالدارالبيضاء.

فؤاد شوطا

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية