إيقاف 3 أشخاص بحوزتهم “القرقوبي” بمحطة القطار بمراكش

كشك | 19 سبتمبر 2017 على 12:22 | آخر تحديث 19 سبتمبر 2017


168

تمكنت مصالح الأمن بمراكش نهاية الأسبوع المنصرم خلال عمليتين منفصلتين، من ايقاف ثلاثة أشخاص بحوزتهم كمية من أقراص الهلوسة على مستوى محطة القطار.

 

وحسب مصدر أمني، فقد تمكنت دورية الأمن العاملة بمحطة القطار بالمدينة والتابعة للفرقة السياحية، بفضل حنكة ويقظة عناصرها، من إيقاف شخص ينحدر من إحدى المدن الشمالية فور وصوله لمدينة مراكش وبحوزته حوالي مائة قرص مهلوس من نوع إكستازي.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن إيقاف المعني بالأمر جاء لحظة وصول القطار القادم من مدينة طنجة، إذ تم رصده من بين حشود المسافرين من طرف ضابط الشرطة المشرف على الدورية الأمنية بمحطة القطار بعدما ارتاب في أمره، وأثناء التحقق من هويته تم إخضاعه لتفتيش وقائي تبين من خلاله تحوز الظنين بالكمية المذكورة من مخدر إكستازي بغرض ترويجها بالمدينة الحمراء.

 

وتعميقا للبحث، تمت إحالة الموقوف على المصلحة الولائية للشرطة القضائية في أفق إيقاف كل من تبث تورطه في سياق نفس العمل الإجرامي.

 

كما تمكنت الدورية عشية نفس اليوم من إيقاف شخصين بحوزتهما كمية مهمة من الأقراص المهلوسة “إكستازي” .

 

وأبرز ذات المصدر أنه تبين من خلال البحث الأولي أن المعنيين بالأمر ، اللذين تم وضعهما رهن الحراسة النظرية في أفق تقديمها للعدالة بالمنسوب إليهما، يتعاطيان للإتجار في هذا النوع من المخدرات، فيما كشفت التحريات أيضا عن المزود الحقيقي لهما والذي يسري البحث حاليا من أجل إيقافه في سياق نفس العمل الإجرامي.

 

وتأتي هذه العملية في إطار عمليات التتبع والمراقبة الأمنية اليومية التي تقوم بها مصالح أمن مراكش على مستوى مختلف القطاعات لمحاربة جميع الشوائب الأمنية عموما وجرائم المخدرات بشكل خاص وفق توجيهات المديرية العامة للأمن الوطني الرامية لرفع درجة اليقظة خصوصا بالمنشآت الحيوية.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية