إيمان الطويل: هذه رسالتي للدولة التي لا تعتني بمتفوقيها

كشك | 21 أغسطس 2017 على 12:27 | آخر تحديث 21 أغسطس 2017


279

كشفت إيمان الطويل، الحاصلة على أعلى معدل على المستوى الوطني في امتحانات الباكالوريا في التعليم العمومي، بمعدل 19.31 -شعبة العلوم الفيزيائية، عن صدمتها الكبيرة عقُب حرمانها من منحة المتفوقين لاستكمال دراستها.

وأوضحت الطويل في حوار أجرته مع جريدة “كشك” الإلكترونية، أنها لم تتلقّ أي عرض من وزارة التربية والتعليم العالي أو من أي جهة أخرى، متسائلة بنبرة متحسرة حول سبب هذا الإقصاء!

وأبرزت إيمان أنها نجحت بامتياز في اختبار “ثانوية التمييز” بمدينة ابن جرير، حيث حصلت على المرتبة الأولى ضمن خمسة تلاميذ تم انتقاؤهم هذه السنة على الصعيد الوطني، لتقدم لهم منحة كاملة لمتابعة تعليمهم في الأقسام التحضيرية، مشيرةً إلى أنها لا ترغب في دراسة هذا التخصص، وإنما حلمها منذ الصغر هو ولوج كلية الطب، الشيء الذي نجحت فيه بالفعل.

وحول ما إذا كانت قد قدّمت ترشحها لمنحة دراسية خارج المغرب، كشفت إيمان الطويل أنها قدمت واحدة في السينغال، مضيفةً أنها ما زالت تنتظر الكشف عن نتائجها إلى حدود الساعة.

وتابعت ابنة سيدي بنور، التي تنحدر من أسرة متوسطة الدخل، مكونة من أربعة أبناء، بالإضافة إلى الأب الذي يشغل تاجرا، فيما الأم ربة بيت: “الأحلام اللي كانت عندي بعد حصولي على أعلى معدل في الباكالوريا ما تحققاتش ليا.. كنت كنتمنى أن الدولة تساعدني وماتخلينيش بوحدي”، قبل أن توجّه رسالة إلى المسؤولين عن القطاع، قائلةً: “حبذا لو يهتمون أكثر بمتفوقي المغرب ويمنحوهم القيمة التي يستحقونها”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية