إيمان لـ”كشك”: وأخيراً حصلت على منحة للدراسة بجامعة محمد 6!

كشك | 23 أغسطس 2017 على 17:46 | آخر تحديث 25 أغسطس 2017


911

كشفت إيمان الطويل، الحاصلة على أعلى معدل على المستوى الوطني في امتحانات الباكالوريا في التعليم العمومي، بمعدل 19.31 -شعبة العلوم الفيزيائية، أنها حصلت أخيراً على منحة جامعية بهدف متابعة مسارها التعليمي، بجامعة محمد السادس لعلوم الصحة التي تعد أولى كليات الطب الخاصة بالمملكة.

وأضافت إيمان في تصريح خصّت به جريدة “كشك” الإلكترونية، أنها تلقت اتصالاً من طرف إدارة الجامعة صبيحة يوم أمس الثلاثاء، وأنها ستبدأ الدراسة 20 شتنبر القادم.

ويأتي هذا القرار بعد الحملة الواسعة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي تضامناً مع الطويل، بعد أن حرمت من منحة التفوق، حيث تم تجاهلها من طرف وزارة التربية والتعليم العالي.

يُشار إلى أن ابنة سيدي بنور، التي تنحدر من أسرة متوسطة الدخل، مكونة من أربعة أبناء، بالإضافة إلى الأب الذي يشغل تاجرا، فيما الأم ربة بيت سبق وقالت بنبرة متحسرة في حوار مع “كشك”: “الأحلام اللي كانت عندي بعد حصولي على أعلى معدل في الباكالوريا ما تحققاتش ليا.. كنت كنتمنى أن الدولة تساعدني وماتخلينيش بوحدي”، قبل أن توجّه رسالة إلى المسؤولين عن القطاع، قائلةً: “حبذا لو يهتمون أكثر بمتفوقي المغرب ويمنحوهم القيمة التي يستحقونها”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية