اختناق داخل حافلة للنقل الحضري بفاس بسبب “الكريموجين”

كشك | 8 يوليو 2017 على 13:20 | آخر تحديث 8 يوليو 2017


38

أطلق مجموعة من الجانحين بفاس، مساء أول يوم أمس الخميس، غاز “الكريموجين” وسط حافلة للنقل الحضري (رقم 42) متوجهة إلى حي النرجس التابع لمقاطعة سايس، مما أدى على الفور، وسط صيحات الاستغاثة، إلى اختناق الركاب، حسب ما أفاد به شهود عيان.

وقالت المصادر نفسها إن الحافلة التي كانت متوقفة بمحطة ساحة محمد الخامس وسط المدينة، صعد إليها جانحون كانت تظهر عليهم علامات الطيش والاستهتار بالمارة، قبل أن يقدم أحدهم بشكل مفاجئ على إطلاق غاز “الكريموجين”، بعد دخوله في نقاش حاد مع سائق الحافلة تطور إلى ملاسنات وسب وشتم، بسبب مطالبته بأداء ثمن التذكرة، وهو ما أدى إلى حالات اختناق وسط الركاب.

وتضيف المصادر ذاتها أن الحادثة نتج عنها حالة من الفوضى وسط الحافلة التي سارع ركابها إلى مغادرتها بسرعة.

وقالت مصادر الجريدة إن عناصر الأمن حضرت إلى عين المكان، وفتحت تحقيقا في الموضوع بعد الاستماع إلى سائق الحافلة وركابها وأخذ إفاداتهم، فيما مازال البحث جاريا عن الجانحين بعد فرارهم.

وجدير بالذكر أن زبناء مقهى قرب المحكمة الابتدائية بفاس تعرضوا ذات مساء أثناء لقاء “كلاسيكو” إسباني، إلى حالة من الاختناق على إثر إقدام شاب في نهاية عقده الثاني على إطلاق “الكريموجين”، احتفالا بهدف سجّله الفريق الذي كان يشجعه، وهو ما سبّب حالة من الفوضى وخسائر مادية للمقهى، قبل أن تتدخل السلطات الأمنية على الفور وتلقي القبض على الشاب الذي أمسكه مستخدمو المقهى.

المصدر: آخر ساعة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية