استئنافية الحسيمة تحكم على اللاعب المرابط بسنة حبسا نافذة

كشك | 23 أغسطس 2017 على 14:43 | آخر تحديث 23 أغسطس 2017


290

علمت جريدة “كشك” الإلكترونية، أن محكمة الاستئناف بالحسيمة، أصدرت زوال أمس الثلاثاء، حكما بالحبس سنة نافذة، في حق أيوب المرابط، اللاعب عن فريق شباب الريف بني بوعياش الممارس بقسم الهواة عصبة الشرق.

 

وتابعت المحكمة ذاتها أيوب المرابط بتهم تتعلق بـ”رشق القوات العمومية بالحجارة والتظاهر دون ترخيص سابق في الطرق والأماكن العمومية والعصيان المسلح ووضع متاريس في الطريق”.

وفي تعليقه على الحكم الصادر في حق اللاعب أيوب المرابط، قال عبد الصادر البوشتاوي، في تصريح لت”كشك”، إن الأحكام  الصادرة في معظمها تعتمد على محاضر الضابطة القضائية، مشيرا إلى أن محضر الضابطة القضائية غالبا ما ينتزع عن طريق الإكراه أو أنه تمت صاغته من قبل ضابط الشرطة القضائية.

وأضاف البوشتاوي، أن المتهم عادة لا يُمكّن من الاطلاع على مضمون محضر الضابطة القضائية، ولا تحترم حقوقه المنصوص عليها في قانون المسطرة الجنائية، ومن ضمنها حقه في التزام الصمت وحقه في الإطلاع على مضمون محضر الضابطة القضائية وحقه في الامتناع عن التوقيع.

وكان المرابط الناشط المنحدر من مدينة بوعياش، والبالغ من العمر 19 عاما، قد اعتقل يوم 27 يوليوز المنصرم من داخل مفوضية الشرطة ببني بوعياش، بعدما توجه إليها رفقة شقيقه الأكبر حين توصل بأخبار تفيد أن عناصر الأمن جاءت تسأل عنه بمقر سكناه، قبل أن يتم الاحتفاظ به رهن الحراسة النظرية وتقرير متابعته في حالة اعتقال.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية