استئناف التحقيق مع الزفزافي في هذا التاريخ!

كشك | 31 يوليو 2017 على 14:13 | آخر تحديث 31 يوليو 2017


127

علمت جريدة “كشك” الإلكترونية، أن المحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء ستستأنف التحقيق التفصيلي الخاص بملف ناصر الزفزافي المعتقل بسجن “عكاشة” على خلفية احتجاجات الحسيمة يوم الخميس المقبل.

 

وفي سياق ذي صلة، كشف مصدر مطلع لـ”كشك” أن  22 معتقلا على إثر احتجاجات الحسيمة يرتقب أن يتم عرض ملفاتهم على أنظار المحكمة الابتدائية بالمدينة ذاتها، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة تعقد اليوم الإثنين جلسات للنظر في أربع ملفات، فيما تم عرض 10 ملفات على أنظار استئنافية الحسيمة.

وبخصوص استعداد الزفزافي ورفاقه القابعين بسجن عكاشة بالبيضاء، لاستئناف إضرابهم عن الطعام، قال مصدر بهيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة لـ”كشك” إنه لا وجود لحدود الآن لأية معلومة  بخصوص استئناف هؤلاء للإضراب.

وكان الملك محمد السادس، قد أصدر بمناسبة حلول الذكرى الـ18 لعيد العرش، عفوه على مجموعة من الأشخاص، المعتقلين منهم والموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 1178 شخصا.

وأوضح بلاغ وزارة العدل، مساء أمس أن الملك محمد السادس أبى إلا أن يشمل بعفوه  مجموعة من المعتقلين الذين لم يرتكبوا جرائم أو أفعال جسيمة في الأحداث التي عرفتها منطقة الحسيمة وذلك اعتبارا لظروفهم العائلية والإنسانية، لكن اللائحة لم تضم الزفزافي ورفاقه في سجن عكاشة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية