اعتقالات في مواجهات بين محتجين والأمن بزاكورة بسبب “العطش”

كشك | 9 أكتوبر 2017 على 13:28 | آخر تحديث 9 أكتوبر 2017


201

نظم مئات المواطنين من الرجال والنساء والأطفال عشية أمس الأحد 8 أكتوبر الجاري، مسيرة احتجاجية أمام مقر عمالة زاكورة، مطالبين بحقهم في الاستفادة من الماء الصالح للشرب.

 

وكشف مصدر مطلع في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، أن المتظاهرين بزاكورة رفعوا عدة شعارات في مسيرتهم الاحتجاجية  تندد بالنقص الحاد في الماء الصالح للشرب، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أزمة الماء الشروب الحادة ، يعاني منها أصحاب المنازل والمستشفيات وغيرها من المؤسسات، مما يضطر الكثير منهم إلى شراء الماء الصالح للشرب من ضواحي زاكورة.

اعتقالات في مواجهات بين محتجين والأمن بزاكورة بسبب "العطش"

اعتقالات في مواجهات بين محتجين والأمن بزاكورة بسبب الماء

 

وأضاف المصدر ذاته، أن المسيرة شهدت تطويقا أمنيا شاركت فيه العشرات من عناصر القوات المساعدة وقوات التدخل السريع إضافة إلى العديد من السيارات، مما تسبب في مواجهات بين هذه القوات والمحتجين حين انتهاء المسيرة.

اعتقالات في مواجهات بين محتجين والأمن بزاكورة بسبب "العطش"

وبحسب المصدر ذاته، فقد أسفرت هذه المواجهات التي شهدتها أزقة وشوارع زاكورة، عن اعتقال أزيد من عشرين محتجا، وإصابة امرأة وأربعة عناصر من قوات الأمن نقلوا على إثرها إلى مستشفى زاكورة، كما أقدم بعض الشباب المتظاهرين إلى حرق العديد من حاويات الأزبال.

اعتقالات في مواجهات بين محتجين والأمن بزاكورة بسبب الماء

وأشار مصدرنا، أن المواجهات بين المحتجين وقوات الأمن استمرت إلى الواحدة ليلا من يوم الإثنين 9 أكتوبر، مضيفا أن هذه المسيرة كان قد تم الإعلان عنها قبل أسابيع من قبل نشطاء ومواطنين متضررين من أزمة الماء الصالح للشرب بزاكورة.

وخلص مصدرنا، إلى أن المحتجين الذي تم اعتقالهم أمس الأحد بزاكورة، يجري التحقيق معهم حاليا، ويتواجدون بالحراسة النظرية، مشيرا إلى أن ستة محتجين آخرين كان قد تم اعتقالهم قبل حوالي 15 يوما في احتجاجات سابقة ضد أزمة الماء بزاكورة، سيحاكمون زوال اليوم أمام المحكمة الابتدائية بالمدينة.

 

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية