اعتقال جهادية توعدت باغتيال شخصيات مهمة في المغرب

كشك | 18 يوليو 2017 على 15:34 | آخر تحديث 18 يوليو 2017


110

طالب المدعي العام الإسباني بسجن فتاة مغربية سبع سنوات، بتهم الانتماء إلى منظمة إرهابية والتحريض على ارتكاب هجمات إرهابية في إسبانيا لصالح تنظيم داعش، بحسب ما أوردته وكالة إيفي يوم أمس الاثنين.

 

وتستأنف أطوار محاكمة المعتقلة سكينة أبو درار، البالغة من العمر 20 عاما، هذا الأسبوع بعد حوالي سنتين من إلقاء القبض عليها، على خلفية نشرها تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك دعت فيها إلى “الاحتفال بذكرى تفجيرات قطارات مدريد التي وقعت في 11 مارس 2004، بطريقة أكثر دموية”.

 

وتتضمن لائحة الاتهامات الموجهة إلى أبو درار تهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية رفقة مغربي آخر يدعى مروان بن ناصر (33 عاما) مقيم ببرشلونة.

 

وطبقا لهذه اللائحة، فإن أبو درار نشرت أزيد من 12 تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي في الذكرى الأولى لتفجيرات مدريد، تقول فيها: “اللعب بدأ للتو، ربما لم تسمعو عن هجمات جهادية في إسبانيا منذ الهجوم على القطارات..  لكننا نقسم بالله بأنكم عما قريب سترتعدون خوفا”، لتعود وتقول، حسب ذات المصدر: “إننا نهنئ الإسبان بذكرى 11 مارس ونبشرهم بأن ما هو آت سيكون أكثر مرارة”.

 

واتهم المدعي العام الإسباني أبو درار بالدعاية لصالح التنظيمات الإسلامية المتظرفة، واستقطاب وتجنيد الشباب في إسبانيا لصالحها، من خلال شبكات التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر، كما اعتبرها “لبؤة منفردة تعمل على نشر محتويات تتضمن أشد المبادئ الدموية لتنظيم داعش، كعمليات الإعدام عن طريق قطع الرؤوس، وخطوات تطوير قنبلة محلية الصنع”، ووجه إليها تهم إطلاق تهديدات ضد النظام المغربي الحاكم، وضد المسيحيين، وضد فرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة وأوروبا، وضد التحالف الدولي في سوريا والعراق.

 

وكشفت لائحة الاتهام الموجهة إلى سكينة، أنها تلقت رسالة من بن ناصر الذي اعتقل معها ضمن الخلية الإرهابية، تضمنت وعودا باغتيال شخصيات مهمة في المغرب، كما تضمنت أوامر الدولة الإسلامية بتنفيذ حملة اغتيالات ضد المسيحيين باستعمال اختيارات متعددة كإطلاق الرصاص، أو استعمال الأسلحة البيضاء، أو الدهس باستعمال السبارات، أو وضع السم في الطعام.

 

ويقول المدعي العام الإسباني إن النشاط الدعائي لسكينة يكشف “درجة عالية من السادية وتجردا من أي حس إنساني”، ويتضح ذلك بحسبه من خلال العناوين التي ترفقها بمحتويات الأشرطة المصورة التي كانت تنشرها، إذ تعلق على الأشرطة المصورة بـ”فرجة ممتعة”، أو “طريقة قطع الرأس الحلال في ثلاث خطوات”، مرفقة بجملة “قطع رأس سعيدة”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية