اكتشاف كميات مهمة من الغاز الطبيعي بالقنيطرة

كشك | 11 أكتوبر 2017 على 14:18 | آخر تحديث 11 أكتوبر 2017


1000

أعلنت شركة “SDX Energy” البريطانية الفاعلة في التنقيب والبحث عن البترول، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر الجاري، أنها تمكنت من اكتشاف كميات مهمة من الغاز على مقربة من مدينة القنيطرة في منطقة الغرب، بالبئر رقم KSR-14 الموجود برخصة سبو التي تديرها الشركة البريطانية.

 

وأوضحت الشركة المذكورة، في بلاغ لها، أن البئر الذي يصل عمقه إلى 1830 مترا، كشف عن وجود آثار للغاز، مضيفة أن “النتائج الأولية تتجاوز التقديرات التي وضعتها الشركة قبل البدء في عملية الحفر، وأن الأشغال متواصلة حاليا من أجل تقييم التقديرات بخصوص حجم الغاز المكتشف بالبئر”.

 وستعمل الشركة على ربط أشغال البئر بالبنيات التحتية المتوفرة في المنطقة، غرب الحوض المائي سبو، على أن تشرع في إنتاج الغاز خلال 30يوما.

 فيما أبدى بول ويلش، رئيس شركة “SDX Energy“، سعادته بالنتائج المحققة في المغرب، وقال: “إنها بداية جيدة لمشروعنا في المغرب الذي يتضمن 9 آبار، حيث نطمح إلى الرفع من مبيعاتنا من الغاز المحلي إلى 50 في المئة”.

 

وكانت الشركة قد أعلنت في بداية الشهر الماضي، أنها تمكنت من خلال توجهها لأسواق المال، أن تجمع مبلغا في حدود 10 ملايين دولار، أي ما يعادل 10 مليارات سنتيم، بهدف مواصلة أنشطتها الاستكشافية بكل من المغرب ومصر.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية