الأبلق: مدير عكاشة يلعب بالنار وحياة المعتقلين في خطر

كشك | 27 سبتمبر 2017 على 13:10 | آخر تحديث 27 سبتمبر 2017


211

قال عبد اللطيف الأبلق، شقيق ربيع الأبلق، المعتقل بسجن عكاشة بالدار البيضاء على خلفية احتجاجات الريف، إن مدير السجن المذكور يلعب بالنار، مشدّدا على أن حياة معتقلي الحسيمة في خطر محدق، بسبب إضراب بعضهم عن الطعام والماء.

 

وفي هذا السياق، كتب الأبلق تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”  قال فيها “مدير سجن عكاشة يلعب بالنار، حياة معتقلينا في خطر محدق، فبعدما تجاوزوا يوم الثلاثاء 26 شتنبر الجاري، اليوم التاسع عشر بلا طعام واليوم السابع بلا ماء، وبعد توسط هيئة الدفاع بين المعتقلين المضربين عن كل ما يمكن ان يقتات به وبين المدير الجهوي، وعد هذا الاخير المعتقلين المضربين عن الماء بإعادة تجميعهم ( نبيل وربيع  وجلول ) وكذا إعادة حوائجهم التي فقدوها يوم الأربعاء الأسود مقابل رفعهم للإضراب عن ” الماء ” … إلا أن المدير المحلي لسجن عكاشة عمد هذا اليوم (2017/09/26 ) إلى التنصل من ذاك الوعد محاولا المساومة على رفع الإضراب  عن الطعام والماء دفعة واحدة وبهذا سيتم تجميع جلول وربيع دون نبيل مع تمكينهم من الاستحمام وكذا السماح لهم باستعمال الهاتف للاتصال بذويهم… وإلا فسيبقى الوضع كما هو عليه ( يعني كل واحد منهم في زنزانة انفرادية مع الحرمان من الاستحمام والاتصال بذويهم… )”.

وأضاف شقيق ربيع “وما ربيع بذاك الشخص الذي يقبل أن تلوى ذراعه بهذه الطريقة، وكردة فعل اقسم شقيقي على أن لا يقرب الماء وإن أحضروا له والده – رحمه الله – من القبر، اللهم إلا إذا حلت بسجن عكاشة لجنة من مندوبية السجون للنظر في تلك المطالب البسيطة وما إلى ذلك…. وربيع من النوع الذي إذا قال نفذ، عندما يقسم بهذا النوع من الأيمان فهذا يعني شيئا واحدا، إنه ماض نحو الشهادة بخطى ثابتة…. صوت مزعج يراد اسكاته دفعة واحدة… هذا هو سبب هذا الصمت المطبق… مسيروا الوطن أوقفوا هذا العبث… وحتى داك الحجة اللي اموجدينها في حالة ما إذا وقع المحظور فلن يصدقها أحد”.

وختم عبد اللطيف الأبلق، تدوينته بالقول أن المضربين عن الماء، لحين يوم أمس الثلاثاء 26 شتنبر الجاري، هناك ربيع الأبلق الذي دخل في يومه الـ18 بلا طعام والسابع بلا سكر، ونبيل احمجيق وصل 15 يوما بلا طعام و7 أيام بلا ماء، و بدر الدين بولحجل بلغ 13 يوما بلا طعام و 6 أيام بلا ماء، ومحمد النعيمي 13 يوما بلا طعام و … ايام بلا ماء”.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية