ربيع الأبلق يوافق على مقاطعة احتفالات عيد الأضحى

كشك | 21 أغسطس 2017 على 21:12 | آخر تحديث 21 أغسطس 2017


517

كشف عبد اللطيف الأبلق، أن شقيقه ربيع، المعتقل بسجن عكاشة بالبيضاء على خلفية احتجاجات الحسيمة، لم يبدي اعتراضا بخصوص مقاطعة عدد من عائلات معتقلي الريف لاحتفالات عيد الأضحى لهذه السنة، لكنه استحب عدم حرمان الأطفال الصغار من هذه الفرحة.

 

وكتب عبد اللطيف الأبلق تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قائلا: ” في اتصال هاتفي بشقيقي فاتحته بمسألة مقاطعتنا لاحتفالات عيد الأضحى ولم يُبْدِ اعتراضا، غير أنه أَصَّر على عدم الزام غيرنا بهذا القرار بأي شكل من الأشكال، هذا من جهة، ومن جهة ثانية يستحِبُّ عدم حرمان الأطفال الصغار من هذه الفرحة”.

وأضاف عبد اللطيف الأبلق ” لذا يلتمس من أي أسرة فيها أطفال صغار أن يتحاملوا على مشاعرهم ويُضَحُّوا تقربا إلى الله وإسعادا لأطفالهم”.

وكانت جريدة “كشك” الإلكترونية، قد علمت أن مجموعة  من عائلات معتقلي احتجاجات الحسيمة، قررت مقاطعة احتفالات عيد الأضحى لهذه السنة، وذلك بعد الزيارة الأخيرة التي قاموا بها الأربعاء الماضي لأبنائهم القابعين بالسجن المدني “عكاشة” بالبيضاء.

وفي هذا السياق، شدّد عبد اللطيف الأبلق، شقيق ربيع الأبلق المعتقل بسجن “عكاشة” على خلفية احتجاجات الحسيمة، على أنهم سيقاطعون احتفالات عيد الأضحى، مضيفا أن هذه المقاطعة ” حرية شخصية ونحن لا نلزم أحدا بقراراتنا، غير أنه لا يستقيم أن نفرح وإخواننا معتقلون”.

جدير بالذكر، أن ربيع الأبلق، ما زال يرقد حاليا بمصحة السجن المدني “عكاشة” بالدار البيضاء، وذلك على خلفية تدهور صحته في الآونة الأخيرة بسبب إضرابه عن الطعام، الذي استمر حوالي 40 يوما.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية