الأعرج يسلّم التهاني مفاتيح تسيير المكتبة الوطنية للمملكة

كشك | 2 أكتوبر 2017 على 16:39 | آخر تحديث 2 أكتوبر 2017


139

علمت جريدة “كشك” الإلكترونية من مصدر مطّلع، أن وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج أصدر قراراً يقضي بتكليف عبد الإله التهاني مدير الاتصال والعلاقات العامة بالوزارة، لشغل منصب المدير بالنيابة للمكتبة الوطنية.

وحسب نفس المصدر، فسيشغل التهاني هذا المنصب الجديد ابتداءً من الأسبوع الجاري، بعد أن ظلّ شاغراً منذ إحالة المدير السابق ادريس خروز على التقاعد عام 2016، إلى حين تعيين عبد الإله التهاني لشغل هذا المنصب، مشيراً إلى أن هذا القرار لن يمنعه من الاستمرار في منصبه الحالي.

واستند الوزير الأعرج في قراره إلى أحكام المادتين الرابعة والخامسة من القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا، التي يتم التداول بشأن التعيين فيها داخل مجلس الحكومة، فضلاً عن مقتضيات المادة 11 من المرسوم المتعلق بتطبيق أحكام المادتين 4 و5 من القانون التنظيمي المذكور.

ومن خلال هذا القرار الوزاري الذي خلّف ارتياحا كبيرا لدى مختلف الفاعلين والمتداخلين في القطاع، نظرا لكفاءة وطيبوبة وقوة شخصية عبد الإله التهاني، فقد فوض وزير الثقافة والاتصال للمدير بالنيابة تحت إشرافه، صلاحيات تدبير كافة الشؤون المتعلقة بتسيير هذا المرفق الثقافي الحيويّ، الذي سبق للملك محمد السادس أن دشنه قبل أعوام.

يُشار إلى أن التهاني عُيّن من طرف عاهل البلاد مديرا مركزيا لمديرية الاتصال والعلاقات العامة في وزارة الاتصال، في فبراير 2009.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية