الاستقلاليون ينتخبون خليفة شباط وسط مخاوف من اندلاع مواجهات

كشك | 7 أكتوبر 2017 على 10:23 | آخر تحديث 7 أكتوبر 2017


219

انطلقت أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال، صباح اليوم السبت 07 أكتوبر 2017، والتي سينتخب فيها الأمين العام الجديد للحزب خلفا لحميد شباط.

وتعقد دورة المجلس الوطني في المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط وسط أجواء مشحونة، حيث منع الصحفيون من دخول قاعة المركب التي ستختضن أشغال المجلس الوطني.

وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر قد قررت في اليوم الثاني من المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال، يوم السبت السبت 30 شتنبر 2017، تأجيل دورة المجلس الوطني التي سينتخب فيها الامين العام الجديد للحزب، بعد ليلة دامية بين أنصار الأمين العام المنتهية ولايته حميد شباط وقطب الحزب في الصحراء حمدي ولد الرشيد.

ويتنافس في هذا المؤتمر كل من شباط الذي ظل وحيدا بعدما تخلت عنه أبرز القيادات والأسماء الوازنة في الحزب ونزار بركة الذي يتهمه شباط بأنه مرشح المخزن.

وحاول نزار بركة إبعاد هذه التهمة عنه بالتأكيد على ترشحه لا تقف ورائه “إملاءات من خارج حزب الاستقلال”، مشيرا إلى أن ترشحه جاء للمساهمة في إعطاء “رؤية جديدة للعمل والفعل السياسي بالمغرب”.

ومن المنتظر أن تعلن نتائج التصويت لاختيار الأمين العام الجديد للحزب، عشية اليوم بعد فرز الأصوات وعدها، وبعدها سيقدم القائد الجديد للحزب مقترحاته لاختيار أعضاء اللجنة التنفيذية.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية