“البام” يعلن عن تاريخ البث في استقالة إلياس العماري

كشك | 7 سبتمبر 2017 على 23:54 | آخر تحديث 8 سبتمبر 2017


411

اجتمع، بعد زوال يومه الخميس 07 شتنبر 2017، بالمقر المركزي بالرباط، المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، برئاسة الأمين العام بالإنابة السيد الحبيب بلكوش.

في بداية الاجتماع، استمع أعضاء المكتب لعرض تقديمي وتقييمي للأمين العام بالإنابة حول الراهن السياسي ومختلف التحديات المطروحة، كما أصغى المكتب لعروض وتدخلات السيدات والسادة الأعضاء، همت بالخصوص تقييم 9 سنوات من مسار الحزب، وتقرير لرئيسة المجلس الوطني حول الدورة العادية المقبلة للمجلس الوطني.

وبعد مناقشة مستفيضة للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية الوطنية والدولية، قرر المكتب السياسي ما يلي:

1-عقد الدورة العادية للمجلس الوطني يوم 21 أكتوبر 2017 بمدينة الصخيرات، وذلك طبقا لاقتراح رئاسة المجلس الوطني.

2-أن تدرج ضمن جدول أعمال الدورة العادية المقبلة للمجلس الوطني النقاط التالية:

مناقشة تقارير اللجان الوظيفية للمجلس، وتقرير للمكتب السياسي، والبث في استقالة السيد الأمين العام، وتعديلات على النظام الداخلي.

كما عبر المكتب السياسي عن قلقه وانشغاله بشأن ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الوطنية، بسبب السياسات الحكومية اللاشعبية التي أجهزت على حقوق ومكتسبات الشغيلة، وهذا ما أكدته تقارير الهيئات والمنظمات الوطنية والدولية.

وبمناسبة الدخول المدرسي، جدد أعضاء المكتب السياسية الدعوة إلى ضرورة اعتماد سياسة تربوية وتعليمية متكاملة وتشاركية تعالج القضايا الجوهرية للقطاع، وتضع نصب عينيها العنصر البشري والإبداع التربوي – التعليمي، وتركز على الكيف بدل الكم.

وعلى الصعيد الدولي، جدد المكتب السياسي إدانته للعمليات الإرهابية التي كانت مسرحا لها عدة دول في الآونة الأخيرة، وعبر عن تعازيه لأسر الضحايا وتضامنه مع شعوب وحكومات البلدان التي كانت ضحية هذه العمليات الجبانة، كما شدد على ضرورة خلق جبهة دولية لمواجهة فكر التطرف والكراهية والعنف.

وفي ختام اجتماعهم، اتفق أعضاء المكتب السياسي على تكثيف مواكبتهم للدينامية السياسية والتنظيمية للحزب في مختلف مستوياتها، وتعزيز التواصل مع كل المناضلات والمناضلين والمتعاطفات والمتعاطفين ​،​ والانفتاح على المواطنات والمواطنين والإنصات لهم ولانشغالاتهم، وترجمتها حزبيا ومؤسساتيا.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية