البعمري: هؤلاء سيساهمون في حل عقدة معتقلي الحسيمة

كشك | 3 أغسطس 2017 على 11:37 | آخر تحديث 3 أغسطس 2017


279

كشف نوفل البعمري، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، تفاصيل مثيرة بخصوص ملف معتقلي الحسيمة، مبرزا أن العديد من أسر المعتقلين قد تكون جزءا من حل عقدة ملفهم، سيما وأن منهم أطر حقيقية، جامعية، بحسب تعبير البعمري.

 

وفي هذا السياق كتب البعمري، الناشط الحقوقي والمحامي، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قائلا: ” منذ مدة و أنا على تواصل مع إحدى أسر معتقلي الحسيمة، دون الخوض في من تكون الأسرة لأني لا أعلم هل ستقبل نشر اسمها في تدوينتي؛ العديد من هذه الأسر قد تكون جزء من حل عقدة المعتقلين إذا ما أدمجت في أية وساطة ممكنة مع المعتقلين حول ملف من الملفات، خاصة أن منهم أطر حقيقية،جامعية؛ مناضلة”.

وكانت عائلات معتقلي احتجاجات الحسيمة، قد طالبت بإطلاق سراح أبنائها القابعين بسجن عكاشة بالدار البيضاء، وطي صفحة الماضي، مرددة شعارات من قبيل “الشعب يريد إطلاق سراح المعتقل”، وذلك خلال زيارة أبنائها صباح  يوم الخميس 2 غشت الجاري بسجن عكاشة بالدار البيضاء.

وفي هذا السياق كشف أب ناصر الزفزافي في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، أن معنويات ابنه جد مرتفعة، نافيا في الوقت ما يروج حاليا بخصوص استعداد معتقلي احتجاجات الحسيمة القابعين بسجن عكاشة، للدخول من جديد في الإضراب عن الطعام.

من جهتها، قالت أسماء الوديع، المحامية وعضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، في تصريح لـ”كشك” إنها تمكنت يوم أمس الأربعاء 2 غشت الجاري، من زيارة المعتقل ربيع الأبلق، الذي يرقد في مستشفى مولاي يوسف “الصوفي” بالدار البيضاء، مضيفة أن صحته تتحسن كما أنه وعدها بتوقيف إضرابه عن الطعام.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية