المحامي البعمري يهاجم منتقدي الحكم على متهمي “اكديم إيزيك”

كشك | 19 يوليو 2017 على 22:45 | آخر تحديث 19 يوليو 2017


198

هاجم نوفل  البعمري محامي ضحايا أحداث اكديم إيزيك، بشدة منتقدي حكم استئنافية سلا بخصوص المتهمين على خلفية هذه الأحداث الأليمة، التي قضت فجر اليوم الأربعاء، بأحكام تراوحت بين سنتين حبسا نافذا والسجن المؤبد في حق المتهمين.

 

وقال البعمري، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “أكثر الذين ينتقدون حكم المحكمة فيما يتعلق بالمتهمين على خلفية أحداث مخيم اكديم ازيك، لا يأ خذون معطى أساسي في الملف، ألا و هو قرار المتهمين بداية رفض الأجوبة على أسئلتنا كدفاع التي انصبت حول الوقائع المتابعين من أجلها، انتهاء بقرار الانسحاب من الجلسات و رفضهم مواجهة الشهود و القرص المدمج الذي يظهر بعض المتهمين بشكل واضح و هم يقومون بالأفعال المنسوبة إليهم، وللتاريخ فدفاعهم كان رافضا لهذا القرار لأنه يعلم أن غيابهم الطوعي عن المحاكمة سيفوت عليهم فرصة الدفاع على أنفسهم و إثبات براءتهم إن كانوا أبرياء”.

وأضاف البعمري أن “القاضي و قد قلناها غير ما مرة، يحكم بما يروج أمامه من نقاش و ما تقدم من حجج و سائل إثبات و ليس بما يكتب في الفايس و غير معني برسائل إبراهيم غالي و بيانات الجبهة”.

 

جدير بالذكر، أن محكمة الاستئناف بسلا قضت اليوم الأربعاء بالسجن المؤبد في حق كل من المتهمين ابهاه عبد الله، وإبراهيم الإسماعيلي، وباني محمد، وبوتنكيزة محمد البشير، والعروسي عبد الجليل، والخفاوني عبد الله، والمجيد أحمد، وأحمد السباعي.

 

وقضت بـ30 سنة سجنا نافذا في حق كل من أصفاري النعمة، وبانكا الشيخ، وبوريال محمد، وب25 سنة سجنا نافذا في حق كل من المتهمين الداه الحسن، وبوبيت محمد خونا، والفقير محمد امبارك، وهدي محمد لمين ولحسن الزاوي.

 

كما قضت هيئة المحكمة بـ 20 سنة سجنا نافذا في حق كل من عبد الله التوبالي، ومحمد التهليل، وخدا البشير، فيما قضت في حق كل من المتهمين الديش الضافي بست سنوات ونصف سجنا نافذا، والعربي البكاي بأربع سنوات ونصف حبسا نافذا، وبستنين حبسا نافذا في حق كل من التاقي المشضوفي وسيدي عبد الرحمان زايو.

 

وقررت المحكمة في الدعوى العمومية عدم مؤاخذة بعض المتهمين من أجل جناية “المشاركة في تكوين عصابة إجرامية ” وبراءتهم منها، وإدانتهم من أجل باقي التهم مع إعادة تكييف الأفعال موضوع المتابعة في حق البعض الآخر ومؤاخذتهم من أجل “العنف في حق أفراد القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم التي نتج عنها جرح.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية