البوشتاوي:العتابي في حالة موت سريري وهذا ما تعرضت له عائلته

كشك | 29 يوليو 2017 على 13:01 | آخر تحديث 29 يوليو 2017


140

تطورات جديدة ومثيرة لحقت قضية عماد العتابي، الذي لا يزال يتلقى العلاج  بغرفة الإنعاش تحت مراقبة طبية مشددة بالمستشفى العسكري بالرباط، بعد دخوله في غيبوبة منذ 8 أيام بسبب إصابته يوم الخميس 20 يوليوز في احتجاجات الحسيمة التي شهدت مواجهات عنيفة بين نشطاء وقوات الأمن أسفرت عن إصابة العشرات من الأشخاص في صفوف الطرفين.

 

وطالب نشطاء الريف بأقاليم الحسيمة، الدريوش، الناظور، تازة،  في بلاغ لهم بـ “رفع التعتيم المضروب على قضية الناشط عماد العتابي وعن حيثيات إصابته، والتوقف عن ترويع عائلته وعن ترويج الشائعات وفبركة السيناريوهات لتغليط الشعب، مع ضرورة صدور بلاغ رسمي يقتضي الكشف التام والصريح عن وضعه الصحي وبشكل فوري “.

وفي هذا السياق، قال عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، في تصريح لموقع “كشك” إنه كان على اتصال بشقيقه وصهره وكانا يزودانه بالمعلومات حول الضحية إلى غاية يوم الأربعاء، مضيفا أن عائلته تمارس عليها ضغوطات من أجل عدم الإدلاء بأي تصريح أو تزويد الرأي العام بأي معلومة حول عماد.

وأفاد البوشتاوي، أن عماد العتابي، جامد الحركة ومزود بمجموعة من أجهزة التنفس الاصطناعي والسوائل، وهو إلى غاية يوم الأربعاء 26 يوليوز الجاري في حالة موت سريري، مشدّدا على أن هناك شكوك كبيرة حول وفاته، سيما وأنه منذ أول أمس الخميس هناك تعتيم تام حول حالة عماد وامتناع عائلته عن التواصل معنا، يقول البوشتاوي.

وكشف البوشتاوي، أن جهات لم يسميها سبق أن طلبت من عائلة عماد العتابي بأن يدلوا بتصريحات تفيد أن الضحية ما زال حيا، وهو ما رفضته العائلة، مضيفا أن رئيس الفريق الطبي المشرف على عماد أعلن أنه لا يمكن إعطاء أي معلومة حول حالته الصحية، كما رفض الكشف عن أي معطيات حول طبيعة الجسم الغريب الذي تم إخراجه من دماغه بحسب تعبير البوشتاوي.

وخلص البوشتاوي، إلى أن قضية العتابي ليست قضية أسرة فقط، بل قضية منطقة ككل، مضيفا قوله “نحمل مسؤولية إصابة عماد للقوات الأمنية بشكل مباشر إما بقنبلة مسيلة للدموع أو غيرها”.

واعتبر نشطاء الريف  في بلاغ لهم، أن الغموض الذي يلف ملف عماد العتابي هو “تعتيم مقصود على قضيته” مضيفين أنه “في حالة رفض الإجراء القاضي الكشف رسميا عن حالة عماد العتابي فإن الجماهير الشعبية ستعتبر هذا الرفض تأكيدا ضمنيا على وفاته”، بحسب تعبير البلاغ.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية