البوشتاوي لـ”كشك”:منعنا من زيارة الأبلق يُؤكد أن حالته خطيرة

كشك | 1 أغسطس 2017 على 18:43 | آخر تحديث 1 أغسطس 2017


447

شدّد عبد الصادق البوشتاوي، المحامي والعضو في هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة قبل قليل، على أن هيئة الدفاع عن ربيع الأبلق تعتبر أن منعهم من زيارة المعتقل ربيع الأبلق بمستشفى مولاي يوسف “الصوفي” بالدار البيضاء، راجع لحالته الصحية الحرجة والخطيرة جدا.

 

وأكد البوشتاوي في تصريح لـ”كشك”، “نعتبر  أن حالة الأبلق خطيرة وحرجة وحياته في خطر..”، قبل أن يستدرك: “على الرغم من أن مندوبة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات، أخبرت أعضاء هيئة الدفاع الذين لا يزالون يخوضون اعتصاما بداخل قسم الإنعاش بمستشفى الصوفي، أن حالة المعتقل المضرب عن الطعام منذ 36 يوما في تحسن ملحوظ.

وأضاف البوشتاوي أن الحالة الصحية للأبلق لو كانت فعلا مستقرة، كما قالت المندوبة، لما “تم منعنا من رؤيته للاطمئنان على حالته..”

وكان البوشتاوي قد أكد في حديث لـ”كشك”،  قبل ساعات قليلة، أنه تم منعه من زيارة المعتقل الأبلق، رفقة بعض المحاميات والمحامين الأعضاء أيضا بهيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة على الرغم من أنه تم منحهم الإذن بذلك.

وخاض أعضاء الهيأة اعتصاما بداخل قسم الإنعاش بمستشفى الصوفي، للضغط على مسؤولي المستشفى للسماح لهم بزيارة المعتقل ربيع الأبلق.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية