البوشتاوي لـ”كشك”: العتابي في غيبوبة شبيهة بالموت السريري!

كشك | 4 أغسطس 2017 على 12:31 | آخر تحديث 4 أغسطس 2017


123

علمت جريدة “كشك” الإلكترونية أن عماد العتابي لايزال يرقد بغرفة الإنعاش بالمستشفى العسكري بالرباط، بعد دخوله في غيبوبة تامة منذ يوم الخميس 20 يوليوز على إثر إصابته في مواجهات عنيفة وقعت بين نشطاء وقوات الأمن بالحسيمة، وأسفرت عن إصابة العشرات من الأشخاص في صفوف الطرفين.

 

وقال عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، في تصريح لـ”كشك” إن  الحالة الصحية لعماد العتابي لم تتحسن بعد، مضيفا أنه لازال في غيبوبة تامة شبيهة بالموت السريري، منذ 16 يوما أي ابتداء من 20 يوليوز  الماضي 2017.

وشدّد البوشتاوي  على أن الفريق الطبي المشرف على العتابي يرفض إعطاء أي معلومة طبية لعائلة الضحية خاصة شقيقه، الذي رفض  الطبيب منحه أي وثيقة تتعلق بالملف الطبي بما فيها نتائج “السكانير”.

 

وأوضح البوشتاوي، أن الطبيب المشرف على العتابي، اشترط  لتمكين عائلة الضحية من الملف الطبي، الحصول على إذن من قبل الوكيل العام للملك بالرباط، مشيرا إلى أنه حتى الأطباء حينما سئلوا حول ما إذا كان الأمر يتعلق بموت سريري بدأووا  يتهربون من الإجابة .

وأضاف البوشتاوي أن الوكيل العام للملك إذا كان يبحث في ظروف ارتكاب الجريمة في حق العتابي، فإن عائلة الضحية لها كامل الحق من الناحية القانونية في الاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بالوضعية الصحية  للعتابي” وهل يوجد في حالة موت سريري أم موت دماغي.. هل سيفيق أم لا”، يتساءل البوشتاوي.

وطالب البوشتاوي بتمكين عائلة العتابي، من الإطلاع على جميع الوثائق المتعلقة بالملف الطبي للضحية ووضعيته الصحية، لمعرفة ما إذا كان هذا الأخير يوجد في حالة موت سريري أم، باعتبار أنه يحق للعائلة في هذا الحالة نزع أجهزة التنفس الاصطناعي للعتابي أو الاستمرار في وضعها.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية