“التجاري وفا بنك” يبدأ التعامل في مصر

كشك | 4 نوفمبر 2017 على 10:12 | آخر تحديث 4 نوفمبر 2017


209

أعلن مساء أمس الجمعة، عن بدء التعامل في مصر بالإسم التجاري الجديد ( التجاري وفا بنك مصر )، بعد استحواذ مجموعة (التجاري وفا بنك ) على أسهم بنك (باركليز مصر ) بالكامل في ماي الماضي .

وذكر بلاغ لمجموعة (التجاري وفا بنك )، وزع في القاهرة ، أنه في إطار عملية استحواذ المجموعة على أسهم بنك (باركليز مصر) بالكامل من مجموعة “باركليز بي إل سي” في الثالث من ماي 2017، بدأ العمل بالإسم الجديد لهذا البنك الذي هو ” (التجاري وفا بنك مصر )، اعتبارا من يوم أمس الجمعة ، حيث تم بذلك تغيير اسم البنك وعلامته التجارية على جميع معاملاته وفروعه ال 55 التي تغطي معظم المدن والمحافظات الحيوية داخل مصر.

ونقل البلاغ عن الرئيس المدير العام لمجموعة “التجاري وفا بنك”، السيد محمد الكتاني ، قوله، “إن انطلاق العمل بهوية (التجاري وفا بنك) في مصر خطوة لتعزيز تواجدنا في المنطقة والاستفادة من نموذج الأعمال العالمي لمجموعة (التجاري وفا بنك)”.

وأضاف الكتاني أن “السوق المصري سوق واعد ومن أهم أسواق المنطقة، خاصة في ظل جهود الحكومة المصرية الحالية لتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار”، مشيرا إلى وضع ” استراتيجية متكاملة من شأنها ليس فقط توسيع قاعدة العملاء ولكن أيضا دعم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين مصر والمغرب من جانب ، وبين مصر وباقي الدول التي تتواجد بها المجموعة بقوة من جانب آخر ، إضافة إلى استكمال خطط المجموعة فيما يتعلق بالتوسع إقليميا وعالميا”.

كما نقل البلاغ، عن هلا صقر، العضو المنتدب ب(التجاري وفابنك مصر ) قولها إنها” استراتيجية طموحة تؤكد إيماننا في السوق المصري وتلبي الاحتياجات المتنوعة والمتزايدة للعملاء والعاملين (…) بعد إضافة البرامج والخدمات الفريدة التي يقدمها (التجاري وفا بنك) على النحو الأمثل”.

وأشار البلاغ إلى أنه من المتوقع أن تقوم المجموعة في الفترة المقبلة ببدء العمل باستراتيجيتها في السوق المصرية بحسب الجدول الزمني الذي وعدت به بعد عملية الاستحواذ، مضيفا أن هذه الخطة الطموحة تمتد لخمس سنوات وتتضمن المحاور الداعمة والأطر المؤسسة التي تضمن للبنك الحصول على مركز متميز بالسوق المصرفي، مدعوما في ذلك بمجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية الفريدة وبخبرات وحرفية الموارد البشرية العاملة بالبنك في مصر.

وأشار البلاغ إلى أن مجموعة (التجاري وفا بنك) هي مجموعة مالية رائدة في إفريقيا تم تأسيسها عام 1904، وتقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتضمن خدمات التجزئة المصرفية الدولية، والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار البنكي ، بالإضافة إلى مجموعة متخصصة من الخدمات المالي والتأمين.

ويتواجد “التجاري وفا بنك” في 26 دولة حيث يمتلك 4090 فرعا. ويعمل به أكثر من 19 ألف و400 موظفا يخدمون أكثر من 8ر8 مليون عميل.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية