التخبط يؤجل الإعلان عن نتائج مباراة التوظيف بـ”الكونطرا”

كشك | 12 يوليو 2017 على 21:00 | آخر تحديث 12 يوليو 2017


465

أقدمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على خطوة أكدت من جديد التخبط الذي أقحمت فيه حكومة بنكيران السابقة قطاع التربية والتعليم من خلال “التوظيف بالعقود”، حيث قامت بتأجيل الإعلان عن النتائج النهائية لمباراة توظيف أساتذة بموجب عقود برسم سنة 2017.

 

وحسب بلاغ للوزارة فإنها قررت إرجاء الإعلان عن النتائج النهائية لمباراة توظيف أساتذة بموجب عقود برسم سنة 2017 إلى غاية يوم السبت 22 يوليوز 2017.

 

وعلى الرغم من أن التوظيف فقط بموجب عقود وليس توظيفا مباشرا، إلا أن جيوش من المعطلين الحاملين للشواهد العليا أقدموا على المشاركة في المباراة، إلا أن تخبط حكومة بنكيران في تعاملها مع القطاع نتج عنه تركة ثقيلة من المشاكل التي يصعب حلها في الوقت الراهن، وما هذه التأجيلات إلا نموذجا لهذا التخبط المثير.

 

ومن جهتها، قالت الوزارة في بلاغها إنها اتخذت هذا القرار على إثر عدم تمكن عدد مهم من المترشحين لهذه المباراة، المنظمة من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، من استكمال ملفاتهم، لا سيما بتضمينها نسخة من شهادة الإجازة، وحرصا منها على عدم تفويت الفرصة على هؤلاء المترشحين.

 

وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم الدورة الأولى من التكوين الحضوري لفائدة الناجحات والناجحين في هذه المباراة ابتداء من يوم الاثنين 24 يوليوز 2017، على أن يستفيد المعنيون بالأمر من دورات تكوينية حضورية أخرى خلال الموسم الدراسي المقبل، بالإضافة إلى التكوين عن بعد والتكوين الميداني.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية