الجماعة الحضرية لأكادير تعلن “أنزا” شاطئا قابلا للسباحة

كشك | 15 أغسطس 2017 على 15:47 | آخر تحديث 15 أغسطس 2017


145

أدرج شاطئ المنطقة الحضرية ” أنزا “، 7 كيلومترات شمال مدينة أكادير، ضمن الشواطئ المسموح فيها بالسباحة، ابتداء من موسم الصيف الحالي.

وأفاد بلاغ للجماعة الحضرية لأكادير، أن هذه المبادرة تعتبر ثمرة تنسيق مشترك بين كل من المصالح البلدية المختصة، السلطة الولائية لأكادير والمديرية الجهوية للتنمية المستدامة ، كما تأتي في أعقاب نتائج التحاليل الخاصة بجودة مياه البحر بشاطئ ” أنزا ” ، و التي تأكد أنها تستجيب للمعايير الدولية المعتمدة في هذا الشأن.

وحسب المصدر ذاته ، فإن إدراج شاطئ انزا ضمن الشواطئ المسموح فيها بالسباحة على صعيد المجال الترابي لعمالة أكادير إداوتنان ” سيشجع الجميع على بذل مزيد من الجهود لاستثمار هذا الشاطئ ضمن المعالم الترفيهية والسياحية بالمدينة إن على مستوى التهيئة ، أو على مستوى جودة التدبير ضمانا لاستدامة هذا الموقع الشاطئي” .

وفي هذا السياق ، فقد أقدمت الجماعة الحضرية لأكادير على برمجة تهيئة وتجهيز هذا الشاطئ في اطار برنامج عمل الجماعة ، حيث خصصت لهذا الغرض غلافا ماليا يقدر بثلاثة ملايين و خمسمائة ألف درهم .

كما قامت الجماعة الحضرية لأكادير مؤخرا باتخاذ مجموعة من الإجراءات من أجل إنجاح موسم الاصطياف بالشاطئ المذكور ، حيث تم توفير الدعم اللوجيستي والبشري اللازمين من خلال دعم مختلف الانشطة المنظمة بهذا الشاطئ ، إلى جانب العمل المتواصل على تحسين جودة الخدمات المقدمة به ، فضلا عن كون الجماعة تضع تحسين جودة مياه السباحة على طول منطقة انزا من بين أولوياتها حيث تحرص على تتبعها بشكل مستمر .

وفي نفس الاطار، وبغية تأمين راحة وسلامة المصطافين ، فقد قامت الجماعة بتركيب أبراج خاصة بمراقبة الشاطئ ، وتوفير سباحين منقذين لمراقبة المصطافين والسهر على تأمين عمليات الإنقاذ ، إلى جانب وضع حاويات للنفايات لتيسير الحفاظ على نظافة وجمالية الشاطئ ، كما تم وضع ولوجيات بالممرات المؤدية له .

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية