الحاخام جولاني: لدي مشروع سيقضي على الفقر في المغرب

كشك | 6 سبتمبر 2017 على 16:44 | آخر تحديث 6 سبتمبر 2017


741

آكد الحاخام الأكبر أبراهام جولاني، ذو الأصول المغربية، أنه يتوفر على مشروع اجتماعي، قادر على القضاء على الفقر بالمغرب خلال السنوات المقبلة.

وأوضح الحاخام الأكبر في حوار له مع الموقع الأمريكي “الحرة”، أن لديه مشروع سيقضي على الفقر أو يقلص عدد الفقراء في المغرب، كما أنه لديه رغبة لخدمة الفقراء وتعزيز أواصر الإخاء بين مكونات الشعب المغربي.

وأضاف الرجل الذي يتحدر من أسرة أمازيغية، أنه زار المغرب مؤخرا بعد أن غادره قبل 20 عاما، وشاهد مظاهر الفقر ليس فقط في الأرياف والقرى، بل في وسط الدار البيضاء، وهي مشاهد تحز في النفس، على حد قوله.

وقال الحاخام في تصريحه إنه قوم فكرته على إعادة توزيع أموال الزكاة على الأشخاص الذين يستحقونها، وبطريقة تحفظ كرامة الناس.

وأشار إلى أن فكرة مشروعه هي أن “نقوم باستصدار قسيمة شراء لا تتعدى قيمتها 500 درهم، وبها يمكن لفقراء المدن مثلا أن يتجهوا لأقرب متجر تجاري وأن يتبضعوا بحاجيات البيت الضرورية كل شهر، مضيفا “سنذهب إلى أحد المحلات التجارية وسنمدهم بمليون درهم مثلا، ونقول لهم وزعوا هذا المبلغ على شكل قسائم مالية لكل فرد”.

وتوقع الحاخام من خلال تصريحه أن يستفيد من المبادرة التي اقترحها حوالي مليون مغربي سنويا، كما دعا الحاخام المسلمين واليهود إلى التضامن وإلى التآزر كجسد واحد.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية