توقعات أحوال الطقس ليومه الإثنين 4 شتنبر

كشك | 4 سبتمبر 2017 على 08:50 | آخر تحديث 4 سبتمبر 2017


213

يرتقب اليوم الإثنين 4 شتنبر الجاري، أن يكون الطقس حارا بالأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، فيما سيكون حارا نسبيا بسهول تادلة، مع تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، جوار سواحل المحيط الأطلسي حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى جنوب البلاد وصافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء، وذلك بحسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

 

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب في معظمها بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا مابين 11 و 16 درجة بالمرتفعات، ومابين 16 و21 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط و والماس والسهول الغربية و السفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 21 و 26 درجة بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 25 و 30 درجة بالمرتفعات وجوار السواحل، ومابين 29 و34 درجة بالمنطقة الشرقية وبسهول المحيط الأطلسي، ومابين 34 و 39 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط و والماس وداخل السهول ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 40 و 45 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للمملكة .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان زوالا مابين رأس سيم ورأس غير.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية