الخراطي:تصريح بنعبد الله حول شقق 40 متر أكبر إهانة للمغاربة

كشك | 17 يوليو 2017 على 11:27 | آخر تحديث 17 يوليو 2017


205

طالب بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، من نبيل بنعبد الله وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، بالسكن والعيش في شقة مساحتها أزيد من 40 متر مربع، حتى يشعر بمعاناة الأسر المغربية التي تتكون من 6 أفراد، وهي تعيش في شقة تبلغ مساحتها أقل من 40 متر.

 

رد الخراطي جاء بعد تصريحات الوزير التقدمي خلال مشاركته في افتتاح منتدى للعقار، يوم الخميس الماضي بطنجة، والذي عبر فيه عن استغرابه الشديد من رفض الأسر المغربية السكن في شقق لا تتجاوز مساحتها 40 متر مربع.

 

وأوضح بوعزة الخراطي في تصريح لجريدة “كشك” الالكترونية، أن تصريحات بنعبد الله فيها إهانة و”حكرة” للمواطن والأسرة المغربية، التي يكفل لهم الدستور المغربي الحق في العيش الكريم.

 

وأضاف رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك في تصريحه “نحن نعلم أن أغلب الأسر المغربية تتكون من 6 أفراد أو أكثر، وتصريحات الوزير تعتبر احتقارا لهم وإهانة كبرى في حقهم، لأن شقة تبلغ مساحتها 40 متر مربع لا يمكن أن يعيش فيها ثلاثة أشخاص فبالأحرى الأسر المغربية الفقيرة التي تكون أغلبها من سبعة أشخاص “.

 

وطالب الخراطي نبيل بنعبد الله السكن في شقة تبلغ مساحتها أزيد من 40 متر مربع لسنة واحدة، رفقة عائلته، أو تقديم استقالته من الوزارة على الفور.

 

وتأسف الفاعل المدني من تصريحات الوزير، حيث قال:” مع الأسف أمين عام حزب مغربي يقول على نفسه “تقدمي” يخرج بهذه التصريحات التي تمس بكرامة المواطن المغربي”.

 

وكان الوزير قد استغرب رفض أسر مغربية السكن في شقق لا تتجاوز مساحتها 40 متر مربع، “في الوقت الذي تقبل أسر تنتمي لدول متقدمة العيش في هذه الشقق لغاية الآن دون مشاكل”.

 

وأعطى بنعبد الله المثل التالي في هذا الصدد: “عامل في الحي الصناعي لطنجة وله دخل 4000 درهم أو 4500 درهم، وسواء كان لوحده  أو مع زوجة أيضا لها نفس المدخول، علاش ما يمكنش يبدوا حياتهم في شقة 35 أو 40 متر مربع.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية