الداخلة.. سفينة جر تصدم مركب “دار السلام” وتغرقه

كشك | 9 نوفمبر 2017 على 15:15 | آخر تحديث 9 نوفمبر 2017


222

اهتزت مدينة الداخلة، فجر اليوم الخميس، على وقع حادث غرق مركب “دار السلام” لصيد سمك السردين، بعد أن صدمته سفينة “منصور الداخلة” “بيلاجيك”، قبالة سواحل الداخلة، وقد نتج عنه فقدان بحار شاب، في حين تم إنقاذ 23 آخرين، وهو حادث ليس الأول من نوعه.

 

وحسب شهود عيان في تصريحات لـ”كشك”، فإن الحادث ليس الأول من نوعه، إذ سبق وأن قامت سفينة من نفس النوع من بصدم مركبين لصيد السردين وهما لنفس الشركة، وأسفرت الحادثة عن مقتل عدد من البحارة، في الحادثين، ما أثار استياء وغضب البحارة بالمنطقة، مشددين على أن نتائج التحقيقات التي تفتح في هذا الصدد لا تتحدث عن حقائق مثل هذه الحوادث الخطيرة.

وبالنسبة لحادث اليوم، فقد أكدت المصادر ذاتها أن مركب “دار السلام” صدمته سفينة على غرار ما وقع لمركب “الطاوس” قبل سنوات، وذلك قبالة ميناء الداخلة، ما تسبب في غرقه، قبل أن يتم إنقاذ 23 من أصل 24 بحارا كانوا على متنه، مشيرة إلى أن الحادث تسبب في فقدان بحار شاب، ولم يتم العثور عليه لحد الآن.

وأشارت المتحدثون أنفسهم إلى أن الحوادث تتكرر في نفس المنطقة قرب ميناء الداخلة، وتتكرر معها المأساة، مطالبين بضرورة توفير السلامة لرجال البحر، مشددين على عدم الاستهتار بأرواحهم.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية