الداودي: لن نغير قوانين الحزب من أجل سواد عيون بنكيران..!

كشك | 15 يوليو 2017 على 11:59 | آخر تحديث 15 يوليو 2017


888

أكد لحسن الداودي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية والوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، اليوم السبت 15 يوليوز 2017، أن الحزب لا يغير القوانين على مقاس الأفراد، وذلك ردا منه على سؤال صحفي حول إمكانية تعطيل القانون الأساسي للحزب للسماح للأمين العام الحالي عبد الإله بنكيران بالترشح للولاية الثالثة.

وقال الداودي في تصريح للصحافة أمام المدرسة الوطنية للمعادن بالرباط التي تحتضن الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب  إن “موقفه واضح لأن الحزب لا يغير القوانين على حساب الأفراد ولكن الرأي الخاص حر والقرار ملزم”.

واعتبر الداودي أنه “إذا اتخذ قرار غير رأيي فأنا ملتزم به”، مشددا على أن بنكيران “يؤيد حكومة العثماني وهو حريص على نجاحها وأن الحزب لديه قوانين يجب أن تحترم”

وكان الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، قد كشف في وقت سابق أن المؤتمر الوطني الثامن للحزب ، سيتم سيعقد في شهر دجنبر المقبل، مبرزا أنه تم الاتفاق من داخل الأمانة العامة على هذا التاريخ. وتنص المادة 16 من القانون الأساسي لحزب العدالة والتنمية على أنه لا يمكن لعضو أن يتولى إحدى المسؤوليات الآتية (الأمين العام، رئيس المجلس الوطني، الكاتب الجهوي، الكاتب الإقليمي، الكاتب المحلي) لأكثر من ولايتين متتاليتين متكاملتين.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية