الرئيس الإيطالي يدخل على خط منع تلميذة مغربية من السفر

كشك | 11 يوليو 2017 على 21:38 | آخر تحديث 11 يوليو 2017


166

دخلت رئاسة الجمهورية الإيطالية على خط قضية منع تلميذة مغربية، لم تتجاوز ربيعها الحادي عشر، من مرافقة زملائها ومدرساتها في رحلة مدرسية إلى العاصمة البريطانية لندن، بسبب عدم توفرها على تأشيرة الدخول نظرا لجنسيتها المغربية، حيث قامت بالاتصال بأسرة التلميذة وعرضت عليها المساعدة.

 

وحسب مواقع مهتمة بشؤون مغاربة إيطالية فإن الفتاة المغربية ياسمين استطاعت اليوم أن السفر عبر طائرة أقلتها إلى لندن، وذلك بعد أن تدخلت صحافية مغربية وأوصلت الخبر إلى الرأي العام الإيطالي رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجو ماتاريلا، ما خلق ضجة كبيرة في الأوساط الإيطالية.

 

وأوضحت المصادر ذاتها أن رئاسة الجمهورية بعدما اطلعت على حالة التلميذة المغربية والآمال الكبيرة التي كانت تعقدها على هذه الرحلة في مستقبلها الدراسي، قامت بالتدخل مباشرة لدى سفيرة المملكة المتحدة بروما جيل موريس لمنح تأشيرة دخول عاجلة للتلميذة المغربية، ويوم أمس تم منح التأشيرة لياسمين.

 

وأشارت إلى أن التلميذة المغربية تعتبر من أنجب التلاميذ في مدرستها بشهادة مدرسيها وتكن حبا كبيرا للغة الإنجليزية، كما أن هوايتها المفضلة قراءة الكتب بمعدل 3 كتب كل شهر، وأملها الكبير أن تدرس في جامعة كامبريدج البريطانية الشهيرة.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية