الرميد يرفض الترشح للأمانة العامة للبيجيدي دعما للعثماني

كشك | 18 أغسطس 2017 على 18:22 | آخر تحديث 18 أغسطس 2017


611

قرّر مصطفى الرميد، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وأحد الوجوه المرشحة للتقدم بالترشح للأمانة العامة للبيجيدي، أن يدعم زميله في الحزب سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني، وعدم الترشح لانتخابات الأمانة العامة.

 

وحسب مصدر مقرب من البيجيدي، فإن الرميد صرّح لأعضاء بالحزب، الذين ينتمون إلى تيار العثماني، أنه اتخذ قرارا بعدم الترشح للانتخابات الخاصة بالأمانة العامة للحزب، ودعم العثماني للعودة إلى كرسي الأمين العام، الذي يسعى بنكيران إلى البقاء فيه رغما من تيار العثماني وقانون الحزب.

وأضاف المصدر ذاته أن العثماني ومن معه في تياره، اتخذوا قرارا جماعيا بعدم السماح لبنكيران بالبقاء على رأس الأمانة العامة للحزب لولاية ثالثة مهما كلّف الثمن، مشددين على أن الولاية الثالثة ستُفقد الحزب مكانته السياسية والديمقراطية وسط الأحزاب السياسية بالمغرب، ما سيؤثر سلبا على مساره السياسي وكذا في المحطات الانتخابية المقبلة.

وفي سياق متصل، يُضيف المصدر ذاته، يعيش البيجيدي غليانا رهيبا، قد يتطور إلى ما لا يُحمد عقباه، مؤكدا أن بنكيران لن يتنازل عن الولاية الثالثة، ويسعى مدفوعا من قيادات أخرى وتياره لقطع الطريق أمام وصول العثماني الرجل الثاني في الحزب إلى الأمانة العامة، مضيفا أنه في المقابل يسعى العثماني ومن معه إلى انتزاع الأمانة العامة من بنكيران.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية