الشرقاوي نشر انفصاليات الداخل لصورهن خرق جنائي..!

كشك | 28 أغسطس 2017 على 12:56 | آخر تحديث 28 أغسطس 2017


678

لا تزال صور انفصاليات الداخل، اللائي كنا أخيرا في الجزائر وتحديدا ببومرداس، حيث شاركن في ما يسمى الجامعة الصيفية لأطر البوليساريو، تثير موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكانت انفصاليات من الأقاليم الجنوبية للمغرب، نشرن صورهن في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وهن عائدات من بومرداس، بعد أن تزينّ بأعلام البوليساريو والجزائر.

ونشر عمر الشرقاوي، المحلل السياسي والأستاذ الجامعي، تدوينة على حسابه الشخصي في موقع “فيسبوك”، قال فيها “هذي هي المس بمشاعر المغاربة، هذا هو المس بثوابت المملكة، هذا هو الصياح الحقيقي الذي يستوجب المتابعة، هذا هو الانفصال الحقيقي الذي يتطلب تطبيق القانون الجنائي بعقوبته المشددة..”

وأضاف الشرقاوي “لا أفهم كيف تم التساهل الأمني مع هاته الخروقات الجنائية.. أعلام البوليساريو والجزائر تشهر داخل السيادة المغربية هذه ليست حرية للتعبير هذي مس بحرية الآخرين هذي بكل بساطة أيها السادة الضسارة في أقصى مظاهرها..”

وكانت أصوات طالبت بضرورة التعامل مع الانفصاليات اللائي ظهرن في الصور السالفة الذكر، وإيقافهن ومحاكمتهن بتهم الخيانة والانفصال، مشددين على استغرابهم من عدم تعامل السلطات المغربية معهن، في الوقت الذي اعتقلت وتحاكم عددا من نشطاء الريف الذين رفعوا مطالب اجتماعية، بتهم تتعلق بالتحريض والانفصال وغيرها.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية