الشيف عمر.. قصة طفل مُلهم تستحق أن تُروى!

كشك | 10 يوليو 2017 على 15:36 | آخر تحديث 10 يوليو 2017

من طرف:


70

ألم به منذ أيام طفولته الأولى مرض نادر جعله يقتعد الكرسي، لكن ذلك لم يقف يوما حجر عثرة أمام طموحاته وأحلامه. هو “الشيف عمر” أصغر  بودكاستر مغربي والعاشق للطبخ حتى النخاع.

من يكون عمرعرشان أو “الشيف عمر” ؟

عمرعرشان من مواليد سنة 2005 بمدينة الدار البيضاء، أهوى الطبخ وأجد ذاتي وراحتي عندما أعد وصفة جديدة. ذات يوم قلت لأمي :لم لا أشارك الناس ما أقوم بإعداده من وصفات؟ وهكذا بدأت الفكرة بإنشاء صفحة لي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والتي تحمل اسم “الشاف عمر”، وكذلك قناة خاصة  بي على “اليوتوب”.

شاركت مؤخرا في حلقة من برنامج “للمطبخ نجوم” على القناة الثانية، كيف كان اللقاء؟

(مبتسما) سررت كثيرا وأنا أقدم وصفاتي وأشاركها مع أصدقائي وصديقاتي عبر شاشة القناة الثانية. كانت حلقة مميزة وأشكر طاقم البرنامج  على الفرصة التي منحوها لي لإيصال أفكاري ووصفاتي لأكبر شريحة من الناس.

ما هي رسالتك لكل طفل يعاني من مرض الاعتلال العضلي– La myopathie؟

أنا لا أعتبر نفسي مختلفا عن الآخرين، بالعكس أنا أسعى لتحقيق أحلامي، وأقول للأطفال الذين يعانون من نفس المرض: لا تخجلوا ولا تعيشوا في الظلام. تمسكوا ببسمتكم وآمالكم في هاته الحياة، لأن الإرادة ملكنا جميعا، فلنعش بحب وأمل ومثابرة…

ما هي أكلتك المفضلة؟

في المطبخ المغربي، أعشق طبق المروزية، كما يعجبني الهامبورغر على الطريقة الفرنسية.

مؤخرا قمت بزيارة فرنسا، والتقيت مع الشيف كمال رحال، حدثنا عن هذا اللقاء؟

بالفعل، كان لقاءا ممتعا، استفدت من تجربته ومساره، شجعني كثيرا. فشكرا جزيلا للشاف كمال رحال على مساندته لي. وفي فرنسا كذلك التقيت مع الشاف كيوم كوميز طباخ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

ما هو طبقك الفرنسي المفضل؟

هامبورغر على الطريقة الفرنسية.

في تدوينة لك على “الفسيبوك” كتبت على حائطك: “في فرنسا شعرت بمعنى احترام الآخر، بالتقدير، بتسهيل المأمورية لكل شخص ذي احتياجات خاصة، سواء في وسائل المواصلات أوفي جميع المرافق العمومية.. هل أنت متضايق من نظرة الآخر لك في بلادك؟

صحيح، وهذا أمر مؤسف للغاية، أحيانا لما أذهب مع والديَ للعشاء خارج البيت، بمجرد دخولي  للمطعم، الكل ينظر إلي بنظرة فضول واستغراب، بنظرات لا إنسانية.. في المغرب ما زال الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يكابدون من نظرة الآخر.

وماذا عن هواياتك “الشيف عمر”؟

بعد الطبخ، أهوى كرة القدم، وأنا من مشجعي الفريق الاسباني ريال مدريد، وتروقني طريقة لعب كريم بنزيمة.

ما هو حلمك عمر؟

(بابتسامة عريضة) أحلم أن أصير طباخا ماهرا، ومحترفا عالميا للطبخ وأقيم محترفا للطبخ أشاطر فيه الناس ما أقوم بإعداده من وصفات.

كلمة شكر لمن توجهها؟

أتوجه بالشكر الجزيل لوالدي اللذان منحاني القوة وشجعاني في المضي قدما لتحقيق حلمي بأن أصير طباخا محترفا، أشكر كذلك أسرتي وعائلتي وكل من يشجعني سواء من قريب أو من بعيد. شكرا لأصدقائي وصديقاتي ومتتبعي صفحة “الشاف عمر” على تنويهاتهم المتواصلة. أحبكم

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية