العثماني:حزبنا يعيش ظروفا استثنائية ويمر من مرحلة جد دقيقة

كشك | 15 يوليو 2017 على 12:43 | آخر تحديث 15 يوليو 2017


109

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية أن حزبه يوجد في مرحلة دقيقة، مشيرا إلى أن الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني التي يعقدها اليوم السبت بالرباط ستحدد تاريخ المؤتمر وعضوية المندوبين.

العثماني وفي تصريح للصحافة عقب وصوله إلى المدرسة الوطنية للمعادن التي تحتضن أشغال المجلس قال إن الحزب يعقد “مجلسا وطنيا استثنائيا بقرار من الأمانة العامة لتحديد موعد المؤتمر وعضوية المؤتمر والمندوبين ثم مسطرة اختيارهم”.

وأضاف العثماني الذي تعتبر رئاسته للحكومة محط خلاف داخل حزب العدالة والتنمية إن حزبه “يوجد في مرحلة جد دقيقة وعليه أن يراعيها من خلال رئاسته للحكومة وعدد مهم من الجماعات والجهات ومطوق بمسؤولية أمام المواطنين”.

وأشار العثماني إلى أن البيجيدي عليه أن “يتعامل كحزب أول حسب الانتخابات، الحزب سيستمر في دوره الإصلاحي الذي يحاول فيه أن يكون وفيا للتوابث الوطنية والملكية والخط الديمقراطي ومواصلحة الاصلاحات في المجالات الديمقراطية والحقوقية في المغرب”.

وينتظر أن يعقد الحزب الذي تعرض لهزات سياسية عقب إعفاء أمينه العام عبد الاله بنكيران من رئاسة الحكومة مؤتمره الوطني الثامن في شهر دجنبر المقبل حسب ما تم الاتفاق عليه داخل الأمانة العامة يوم الخميس الماضي.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية