العثماني يختار “تويتر” للرد على حرمان سيليا من جواز السفر !

كشك | 5 سبتمبر 2017 على 12:41 | آخر تحديث 5 سبتمبر 2017


141

نفى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ما تم تداوله حول رفض السلطات تمكين الناشطة في حراك الريف المفرج عنها مؤخرا بعفو ملكي سيليا من جواز سفر لتتمكن من السفر إلى باريس.

وقال العثماني في تغريدة على تويتر إنه “ليس هناك منع من الجواز، الملف قيد المعالجة، وأن التأخر في تمكين الناشطة من جوازها كان بسبب أن طلبها صادف شهر غشت”.

وكانت سيليا قد قررت رفع اعتصامها أمام مصلحة جواز السفر بعمالة إقليم الحسيمة، الذي خاضته احتجاجا على ما وصفته بـ “تماطل السلطات المحلية الاقليمية في منحها جواز للسفر”.

وكشفت سيليا في تدوينة على فيسبوك، أنها قررت رفع الاعتصام بعد تدخل مجموعة من المحامين و الهيئات الحقوقية و بعض أفراد العائلة، و تلقيها وعد بتسوية المشكل في اقرب اجال.

وأوضحت سيليا أنها إستكملت جميع الترتيبات التي يستلزمها أمر الحصول على وثيقة جواز السفر، بعد أن تقدمت بجميع الوثائق قبل شهر الى المصالح المختصة، لكنها ’’تفاجأت بتماطل ملحوظ يتم عبره ايجاد مبررات واهية يتم اختلاقها كلما قصدت مصلحة جواز السفر على مر اربعة اسابيع يتم الادعاء فيها انه غير جاهز ويُطلب مني العودة لاحقا ليتم تبرير عدم منحه لي بنفس المبررات؛ توضح المعنية بالأمر.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية